مائتي مشارك في برنامج تنمية الأداء المهني لأخصائي التوجيه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏8 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مائتي مشارك في برنامج تنمية الأداء المهني لأخصائي التوجيه

    الثلثاء, 08 نوفمبر 2011
    كتب - سعيد بن حمد العلوي:-- نفذ قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة حلقة تدريبية استهدفت عدد 200 من اخصائيي واخصائيات التوجيه بهدف تنمية الأداء المهني لاخصائي التوجيه بمدارس المحافظة.
    افتتح البرنامج التدريبي بكلمة محمد بن علي البلوشي رئيس قسم التوجيه المهني بالمحافظة شرح فيها للمشاركين أهداف البرنامج التدريبي، كما تمت مناقشة بعض المواضيع المتعلقة بالتوجيه المهني بمدارس المحافظة حيث وزع المشاركون على 4 مراكز تدريبية. فاستضافت مدرسة الباطنة أخصائيات ولايات شناص ولوى وصحار للمجموعة الأولى واستضافت مدرسة صفية بنت عبدالمطلب أخصائيات ولايات صحم والخابورة والسويق للمجموعة الثانية اناث بينما استضافت مدرسة الربيع بن حبيب أخصائيي ولايات شناص ولوى وصحار المجموعة الأولى واستضافت مدرسة الفاروق أخصائيي ولايات صحم والخابورة والسويق المجموعة الثانية واستمر البرنامج التدريبي لمدة اربعة ايام احتوى على مجموعة من المحاضرات ضمن البرنامج التدريبي ألقاها المشرفون بقسم التوجيه المهني من بينها برنامج الاتصال والتواصل.
    وتناولت الورقة التي قدمت للمشاركين في الحلقة مفاهيم الاتصال والتواصل، والإقناع، واتخاذ القرار، ومساعدتهم على تحديد عناصر الإقناع وأهدافه، وتصميم نماذج أو نظم للاتصال وإكساب المستهدفين مهارة الاتصال والتواصل، ومهارات الإقناع وخطواته وكيفية تطبيقه. بالإضافة إلى تمكين المستهدفين من إدراك معوقات الاتصال، وطرق تحسين الاتصال. أما الورقة الثانية فاشتملت على برنامج الوعي وأثره في اتخاذ القرار المناسب
     

مشاركة هذه الصفحة