أمطار بين الغزيرة والمتوسطة على صحار وشناص ولوى والرستاق

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    08/11/2011


    [​IMG]

    مصحوبة برياح وبرق ورعد - صحار- سيف بن محمد المعمري :-- شهدت ولاية صحار وقراها الساحلية والجبلية أمس أمطارا تراوحت بين الغزيرة المتوسطة مصحوبة ببرق ورعد واستمرت في عدة قرى بالولاية لساعات ولم تتجاوز نصف الساعة في بعض القرى وأفاد عدد من مواطني الولاية في مختلف القرى من خلال التواصل الهاتفي معهم ان الأمطار بدأت في الهطول بغزارة بعد صلاة الظهر واستمرت إلى المساء متفاوتة في قوة الهطول والفترة الزمنية لها.
    ففي قرية فلج القبائل بدأ هطول الأمطار عند الساعة الثانية والنصف ظهرا وتراوحت بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة ببرق ورعد، وأدت إلى جريان اثنين من أودية فلج القبائل بكميات كبيرة من المياه.
    وشهد وادي حيبي والأودية والمناطق السكنية القريبة منه أمطارا متوسطة، استمرت حتى المساء، اما في وادي الجزي فقد تراوحت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة، وتركزت الأمطار على المناطق الساحلية في قرى الصويحرة وغيل الشبول وحلة الشيزاو والقرى المجاورة لها، بينما تراوحت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة وكانت مصحوبة ببرق ورعد في قريتي الطريف ومجيس والقرى القريبة منهما.
    وخرج المواطنون والمقيمون بولاية صحار، مستمتعين بالهواء العليل، وتجمع بعضهم عند مصاب بعض الأودية والشعاب وخاصة الأودية التي جرت في قرية فلج القبائل، والشعاب التي جرت في قرية الصويحرة. كذلك أودية الحلتي الفرس وعاهن.

    شناص ـ عبدالله بن محمد المعمري

    وهطلت بعد ظهر أمس امطار متوسطة على قرى ولاية شناص الساحلية منها والجبلية سالت على إثرها الشعاب وبعض الأودية وخاصة قرى الرسة ووادي فيض وعجيب وأم الصفافير والمرة فيما هطلت أمطار تراوحت بين المتوسطة والخفيفة على بقية قرى الولاية الساحلية.
    وصاحب هطول الأمطار رعد وبرق. كما سال عدد من الشعاب في قرى سور بني خزيمة وسور بني حماد والطريف والفرفارة والوديات. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

    الرستاق ـ سعيد السلماني

    كما شهدت ولاية الرستاق أمس هطول أمطار شديدة الغزارة في بعض مناطقها ومتفاوتة في بعض القرى التابعة لها مصحوبة برياح ورعد وبرق، فقد شهدت قرى مركز الولاية هطول أمطار غزيرة. وتراوحت الأمطار بين الغزيرة والمتوسطة على باقي القرى.
    وشهدت قرى دارس وفلج العالي وفلج الوسطى وقرى نيابة الحوقين والحزم وجماء وفلج الشراة والمسفاة والشبيكة هطول أمطار سالت على أثرها الشعاب والأودية.
    وأدت الأمطار إلى انخفاض في درجات الحرارة واستبشر الأهالي بنزول الغيث وزادت حركتهم بعد نزول المطر للاستمتاع بالهواء البارد .

    لوى - عبدالله بن سالم المانعي

    وهطلت أمطار غزيرة ظهر أمس على ولاية لوى كانت مصحوبة برياح شديدة متعددة الاتجاهات وسقوط حبات من البرد وذلك اثر الحالة الجوية التي تمر بها البلاد.
    وتركز هطول الأمطار بشكل أكثر على القرى الساحلية وأجزاء من القرى الجبلية وقد أدت تلك الأمطار الى سقوط وادي الركابي الذي ينحدر على قريتي حلة الشيخ والبلدة الجديدة.
    كما أدت الأمطار الى تجمعات المياه وجريانها في الأماكن المنخفضة بالقرى الساحلية وأدت الرياح الى سقوط بعض أشجار النخيل والمانجو.
    وخرج الأهالي فرحين بنزول الغيث من السماء كما قام الأطفال باللعب في تجمعات المياه. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.
     

مشاركة هذه الصفحة