الشيبانية تناقش أوجه التعاون مع اليونسكو

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
مناقشة أوجه التعاون مع اليونسكو

Sat, 05 نوفمبر 2011



1320433925027626100.jpg


التقت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم على هامش أعمال المؤتمر العام السادس والثلاثين لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بمعالي إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو بحضور سعادة الدكتورة سميرة بنت محمد ابن موسى المندوبة الدائمة للسلطنة لدى اليونسكو. جرى خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين المنظمة والسلطنة في المجالات التي تُعنى بها اليونسكو والمتمثلة في التربية والثقافة والعلوم والاتصال. كما تم بحث جوانب العمل المشترك بين الجانبين بما يخدم احتياجات السلطنة وتطلعاتها وينسجم مع أهداف اليونسكو واستراتيجيتها.
وعلى صعيد أعمال المؤتمر فقد توالت اجتماعات اللجان التخصصية لمناقشة البرنامج والميزانية لمنظمة اليونسكو للفترة المالية 2012/2014، ولدراسة مشاريع القرارات والمبادرات المرفوعة من الدول الأعضاء، ومن الجدير بالذكر إن الوفد العماني الذي تترأسه معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم يضم في عضويته مجموعة من الوزارات والهيئات المعنية بقضايا التربية والثقافة والعلوم والاتصال بالسلطنة. وهذه الجهات هي وزارة التربية والتعليم، ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ووزارة البيئة والشؤون المناخية، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ووزارة الشؤون الرياضية، ووزارة القوى العاملة، ووزارة الإعلام ووزارة التراث والثقافة إلى جانب مجلس البحث العلمي وهيئة تقنية المعلومات. وقد شارك ممثلو هذه الجهات في اجتماعات المؤتمر التي انضوت تحت مجموعة من اللجان التخصصية وهي لجنة التربية ولجنة الثقافة ولجنة العلوم ولجنة الاتصال والمعلومات ولجنة العلوم الطبيعية ولجنة العلوم الاجتماعية والإنسانية. كما كانت هناك لجان عامة تمثلت في لجنة فحص الوثائق واللجنة الإدارية والمالية ولجنة الترشيحات واللجنة القانونية ولجنة المسائل العامة.
ومن جانب آخر فقد تم انتخاب دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة خلال فترة السنتين القادمتين. وستستمر أعمال المؤتمر العام السادس والثلاثين لليونسكو إلى العاشر من شهر نوفمبر الجاري.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
اللهم وفقهم لما فيه الخير
 
أعلى