تواصل العمل لإعادة مستشفى النهضة لطبيعته

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إسناد العمل إلى أربع شركات إضافة إلى جهود تطوعية وتم انجاز أكثر من 60%
    تواصل العمل لإعادة مستشفى النهضة لطبيعته

    [​IMG]


    11/5/2011
    مسقط - عبدالله بن خلفان الرحبي

    يتواصل العمل لإعادة الامور الى طبيعتها بمستشفى النهضة بوتيرة متسارعة إثر تعرضه للمنخفض الجوي، الذي يعبر أجواء السلطنة وتسبب في دخول المياه إلى أروقة المستشفى وأقسامه المختلفة، ما أدى إلى الاجلاء، حيث تم نقل العاملين الصحيين والموظفين والمرضى بطريقة آمنة، وبدون تسجيل أية إصابات بالتعاون مع اللجنة الوطنية الدفاع المدني. و نقل المرضى الذي بلغ عددهم 56 مريضا إلى كل من مستشفى السلطاني ومستشفى خولة و مستشفى جامعة السلطان قابوس. حيث تم إسناد العمل إلى اربع شركات للقيام بعملية تنظيف المستشفى وازالة التربة ونقل الأجهزة ومتابعتها وتكليف بعض المختصين بفحصها بشكل دقيق للتأكد من مدى الاضرار.

    وقالت مديرة دائرة الخدمات الصحية بالمحافظة د.فاطمة العجمية إن الأمور تسير سيرا حسنا وبآلية منظمة، دون أية عشوائية في العمل، وان عددا كبيرا من العمال يسابقون الزمن في إعادة المستشفى الى وضعه الاعتيادي، الى جانب دور كبير تقوم به بلدية مسقط بكافة اجهزتها حيث تم نقل المركبات المتراكمة امام المستشفى ومن حوله، وبالتالي سهل علينا العمل كثيرا.

    وأشارت: إن اللجنة تقوم بمسح الاضرار التي حصلت بالمستشفى وبالمرافق من قبل فريق مختص يضم المهندسين والاطباء وأيضا العاملين، وكما يعلم الجميع بأن مستشفى النهضة مستشفى مرجعي بمحافظة مسقط، لذا ندرك أهمية إعادة فتحه، مشيرة إلى أن ذلك سيتم في القريب العاجل بالنظر لسرعة العمل الجاري، حيث سيتم لاحقا تحديد الوقت الملائم لمواصلة المستشفى العمل بشكل اعتيادي.

    واختتمت حديثها بالشكر لجميع الفرق العاملة من أجهزة حكومية وخاصة والى الفرق المتطوعة من قبل الكشافة والى جميع المواطنين الذي نتفتخر بهم وهذه سمات المواطن العماني دائما سباق في العمل التتطوعي.

    من جانبه قال المدير التنفيذي لمستشفى النهضة د.محمد البلوشي: نظرا لتعاون الجهات الحكومية من بينها بلدية مسقط والمتطوعين، قد انجزنا جزءا كبيرا من العمل في زمن قياسي، وذلك بنسبة أكثر من 60%، إضافة إلى اسناد المهمة إلى أربع شركات مع تعاون عدد من الموظفين الذي يقومون بتنظيف الأجهزة وبعض الأسرة لكي تعود المياه إلى جاريها. وأشاد البلوشي بالفئات المتطوعة التي تتفانى في خدمة الوطن، حيث تواصل الفرق المتطوعة من قبل جوالة محافظة مسقط محافظة جنوب الباطنة ومحافظة الداخلية منذ صباح أمس الأول المساعدة في إزالة المخلفات التي أحدثتها الأمطار بمنطقة روي نتيجة المنخفض الجوي العميق الذي تأثرت به محافظات السلطنة، فمنذ الصباح الباكر تجمع القادة والجوالة على الشارع الداخلي أمام مستشفى النهضة حيث توزع القادة والجوالة في مجموعات عمل لتسهيل انسيابية السير بالشارع الفرعي وإزالة كافة المخلفات الخشبية والاسمنتية والبلاستيكية التي أحدثتها الأمطار في تلك المنطقة.

    وقال خالد العادي نائب مدير دائرة الكشاف: إن المشاركة في الأعمال التطوعية هي تأكيد للدور الكبير الذي تقوم به الكشافة والجوالة في خدمة المجتمع، حيث نسقنا مع عشائر الجوالة في مختلف المحافظات للقيام بدورها في الاستعداد للقيام ببعض الأعمال التطوعية في منطقة روي كما قمنا بالتنسيق مع بلدية مطرح الكبرى لتوفير الأدوات ومستلزمات التنظيف وإزالة المشوهات، وتم توزيعهم في مجموعات عمل لإزالة كافة المخلفات وتسهيل انسيابية السير للسيارات التي تستخدم الطريق الفرعي، حيث إن الأعمال حظيت بمتابعة المسؤولين حيث قام معالي وزير الصحة بالاطلاع على جانب من تلك الأعمال التي قام بها الجوالة، إضافة إلى متابعة بعض المسؤولين بالمديرية حيث قام أنور بن عبدالرضا اللواتي بزيارة إلى الموقع وقد أشاد بالجهود التطوعية الكبيرة التي قام بها قادة الجوالة من أجل إزالة المخلفات.
     

مشاركة هذه الصفحة