استمرار تمركز المنخفض الجوي المداري العميق على محافظة ظفار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    استمرار تمركز المنخفض الجوي المداري العميق على محافظة ظفار


    الجمعة, 04 نوفمبر 2011



    [​IMG]

    الدفاع المدني ينقذ عدداً من الأشخاص -
    العمانية: استمر مركز المنخفض الجوي المداري العميق على محافظة ظفار وقدرت سرعة الرياح السطحية حول المركز بحوالي 25 الى 30 عقدة حسب ما أوضحت آخر صور التوابع الاصطناعية وخرائط الطقس.
    وأفاد بيان للمديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية ان خرائط الطقس تشير الى بداية ضعف المنخفض المداري العميق مع استمرارية تأثيره على أجواء السلطنة وتحوله تدريجيا إلى منخفض جوي اليوم، ومن المتوقع استمرار تأثير المنخفض المباشر على أجواء محافظتي ظفار والوسطى بأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة حتى يوم غد السبت كما يستمر تأثير المنخفض على محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية ومسقط والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي بأمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحيانا ينحسر تأثيره تدريجيا اليوم.
    هذا وأصدرت شرطة عمان السلطانية بيانا أشارت من خلاله إلى وفاة 11 شخصا في عدد من محافظات السلطنة نتيجة عبور هؤلاء الأشخاص بمركباتهم في الأودية بعد هطول الأمطار نتيجة المنخفض الجوي الذي تشهده السلطنة حاليا.
    وقام رجال الدفاع المدني صباح امس بإنقاذ عدد من الأشخاص علقت مركباتهم في عدد من الولايات.
    من جانبها واصلت اللجنة الوطنية الفرعية للدفاع المدني بمحافظة ظفار عقد اجتماعاتها بقيادة شرطة المحافظة لمتابعة تطورات الحالة المناخية الناجمة عن استمرار تمركز المنخفض الجوي المداري العميق على المحافظة وناقشت اللجنة كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة في جوانب الدفاع المدني وضمان استمرار الخدمات في القطاعات المختلفة وسبل مواجهة الظروف الطارئة التي تنجم عن الحالة المناخية والتدابير الاحتياطية الواجب اتخاذها.
    وسجلت أجهزة الرصد لسد وادي ضيقة بولاية قريات خلال اليومين الماضيين ارتفاع منسوب المياه نتيجة نزول عدد من الأودية من ولاية دماء والطائيين والقرى المجاورة لسد وادي ضيقة حيث بلغت نسبة الزيادة قرابة 8.6 مليون متر مكعب من المياه بالإضافة إلى الكمية السابقة المحتجزة للمياه قرابة 70 مليون متر مكعب ليصل إجمالي كميات المياه المحتجزة في بحيرة السد حاليا الى 78.6 مليون متر مكعب.
    وأشار مسؤول مراقب بالسد إلى أنه تم فتح مؤقت لمخارج مياه البحيرة أثناء جريان الأودية كخطوة احترازية لبضع ساعات وتم غلق الفتحات فيما بعد لأن ارتفاع منسوب المياه لم يشكل خطرا ولم تكن الزيادة بشكل سريع بل كانت زيادة بطيئة لتصل كميات المياه التي احتجزتها البحيرة في اليومين الماضيين قرابة 8.6 مليون متر مكعب.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    يعطيك الف عااافيه على الطرح اللهم اجعلها امطار خير ورحمة
     
  3. لمسة شموخي

    لمسة شموخي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    اللهم احفظ عامة الناس

    كل الشكر
     

مشاركة هذه الصفحة