الجهات الحكومية تحصي الخسائر وتواصل جهودها لإزالة آثار الأمطار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الجهات الحكومية تحصي الخسائر وتواصل جهودها لإزالة آثار الأمطار

    الشباب يشكلون ملحمة وطنية ويشاركون في إزالة المخلفات


    مثلما تعودنا دائماً من شبابنا شكلوا أمس ملحمة وطنية ولوحة رائعة في العمل التطوعي حيث قام عدد من المتطوعين من قادة وجوالة السلطنة في حملة لإزالة المخلفات التي علقت بمستشفى النهضة بعد اقتحام مياه الوادي له أمس نتيجة المنخفض الجوي العميق الذي تأثرت به محافظات السلطنة وقد قامت فرق الدفاع المدني بنقل المرضى وإخلاء المستشفى .
    هذا وقد شارك في الحملة أكثر من 70 شابا من قادة وجوالات السلطنة حيث قاموا ، منذ الصباح الباكر بالتجمع أمام مستشفى النهضة وتم توزيعهم في مجموعات عمل لتسهيل انسيابية السير بالشارع الفرعي وإزالة كافة المخلفات الخشبية والأسمنتية والبلاستيكية التي أحدثتها الأمطار في تلك المنطقة وإصلاح ما أتلفه الوادي من أضرار .
    وفي هذا الإطار قال خالد بن علي العادي نائب مدير دائرة الكشاف المشرف على أعمال الجوالة : إن المشاركة في الأعمال التطوعية هي تأكيد للدور الكبير الذي تقوم به الكشافة والجوالة في خدمة المجتمع ، مؤكدا بأن التنسيق مع كافة الجهات للقيام بهذه الأعمال كان منذ مساء أمس الأول حيث نسقنا مع عشائر الجوالة في مختلف المحافظات للقيام بدورها والاستعداد للقيام ببعض الأعمال التطوعية في منطقة روي كما قمنا بالتنسيق مع بلدية مطرح الكبرى لتوفير الأدوات ومستلزمات التنظيف وأدوات إزالة المشوهات ، وفي الصباح الباكر من يوم أمس تجمع القادة والجوالة أمام مستشفى النهضة لإزالة كافة المخلفات وتسهيل انسيابية السير للسيارات التي تستخدم الطريق الفرعي .
    حيث شارك من محافظة مسقط عشيرة جوالة نادي السيب وجامعة السلطان قابوس وجوالة الكلية التقنية العليا بمسقط وكلية الشرق الأوسط وكلية الحقوق وكلية السياحة وكلية مسقط ومن محافظة الداخلية جوالة نادي سمائل ومن محافظة جنوب الباطنة جوالة نادي الرستاق.
    وبعد يوم شهد أمطارا غزيرة سارعت أمس العديد من الجهات للوقوف على الأضرار التي لحقت ببعض المنشآت فيما قامت البلديات في كل المحافظات التي تأثرت بتلك الموجة بتنظيف الطرق وشفط مياه الامطار المتراكمة في الشوارع والبيوت كما قامت فرق الدفاع المدني وغيرها من فرق الطوارئ بتفقد الأماكن التي من الممكن أن يكون فيها ضحايا والذين جرفتهم الأودية خلال مرورها .
    فيما قام وزير الصحة بتفقد مبنى مستشفى الذي غمرته المياه واضطرت وزارة الصحة لنقل المرضى إلى مستشفيات مختلفة في السلطنة .
    من ناحية أخرى قامت فرق البلدية ببلدية مسقط ببذل جهود كبيرة لإزالة آثار الأمطار وإزالة السيارات ورفعها من الطرق وتنظيف الشوارع من آثار الأمطار بالإضافة لإزالة المياه وما علق بها وتنظيف الشوارع والطرقات والممرات من الشوائب والعوالق التي خلفتها مياه الأمطار .
    الوطن رصدت آثار الدمار التي لحقت بالعديد من الطرقات والأودية والتي نتج عنها انجراف عدد كبير من السيارات نتيجة جريان عدد من الأودية والشعاب ومازالت الجهود جارية لإعادة الأمور إلى نصابها ومازالت الجهات المختصة تقوم بدورها في البحث عن مفقودين ما بين الطمي والطيني .
     
  2. شيخه البدو

    شيخه البدو ¬°•| فريق التغطيات التطويري |•°¬

    عمل تطوعي

    ليس بالغريب ع

    شبااب السلطنه

    جعلهم الله ذخرا ومفخره

    لجميع الشبااب

    وفقهم المولى
    وجعله في ميزان حسناتهم

    شكرا اختي دهن عود

    ع نقل الخبر
     
  3. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    يعطيك الف عاافيه على الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة