القوات المسلحة تسخر إمكاناتها للتعامل مع تداعيات الأحوال الجوية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏4 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    القوات المسلحة تسخر إمكاناتها للتعامل مع تداعيات الأحوال الجوية



    الجمعة, 04 نوفمبر 2011


    [​IMG]


    عمليات بحث وإنقاذ ونقل مساعدات في مختلف المحافظات -

    تفعيلاً لخطط اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الكوارث واللجان الفرعية في مختلف أسلحة قوات السلطان المسلحة والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات في إطار عمليات البحث والإنقاذ ونقل المساعدات في مختلف محافظات وولايات السلطنة.
    حيث سخر الجيش السلطاني العماني كافة امكانات ومقدرات ألويته وتشكيلاته ووحداته للقيام بالمهام والواجبات اللازمة حيال التعامل مع تداعيات الأحوال الجوية التي تمر بها السلطنة حاليا ففي وادي (سيروت) بمنطقة جفاء جنوب صلالة قام منتسبو كتيبة الجبل بلواء المشاة (11) - والذي تغطي كافة كتائبه ووحداته محافظة ظفار - بإنقاذ مواطن عماني غمرت مركبته بالمياه حيث كادت أن تجرفه مياه الأودية شديدة الجريان، وفي وادي (صوب) جنوب صلالة تم تنفيذ عمليتين لإنقاذ مواطن عماني ومواطنين من الجنسية الإماراتية والذين قد غمرت مركباتهم بمياه الأودية.
    من جانب آخر قام سلاح الجو السلطاني العماني بتسخير مجموعة الطائرات العمودية بمختلف أنواعها لخدمة عمليات البحث والإنقاذ في كافة محافظات وولايات السلطنة والأجزاء الجنوبية بمحافظة الوسطى، هذا إلى جانب طائرات النقل العسكرية والتي كانت ومنذ الإعلان الأول للحالة الجوية قد جهزت لأي متطلبات لنقل المؤن ومعدات الإغاثة.
    وفي ذات السياق قام سلاح الجو السلطاني العماني بعملية إنقاذ لعدد (14) شخصا بوادي (حدبين) بولاية سدح بعد أن تقطعت بهم السبل في عبور المياه الجارفة التي شكلتها الأودية .
    كما قامت الطائرات العمودية التابعة للسلاح بإنقاذ ونقل (4) مواطنين (بالشويمية) و(3) آخرين من ولاية شليم بمحافظة ظفار ومجموعات أخرى في نيابة (الشويمية) كانت قد حجزتهم مياه الأودية.
    وفي ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة نفذت الطائرات العمودية التابعة للسلاح عمليات نقل وتقديم المساعدات ومعدات الإغاثة لأهالي بعض القرى التابعة للولاية إلى جانب إسناد بعض المؤسسات الحكومية والخاصة لمجموعة من الواجبات التي يتطلب تنفيذها بالطائرات العمودية.
    كما قامت البحرية السلطانية العمانية بتسخير مجموعة من سفن أسطولها في كل من بحر عمان وبحر العرب لتنفيذ أعمال الإنقاذ والإغاثة في عرض البحر وفق الموقف والتواصل مع السفن التجارية التي قد تتعرض لتداعيات الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة قبالة محافظتي ظفار والوسطى.
    من جانب آخر قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع بتقديم الإسناد الهندسي والفني لعدد من الجهات الحكومية والخاصة والمواطنين والمقيمين، ووضع الخطط اللازمة لإعادة فتح آبار المياه فيما لو تطلب الموقف ذلك، إلى جانب الإسهام في إعادة تمهيد الطرق التي تأثرت جرّاء سيلان الأودية الجارفة. هذا ومازالت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الكوارث في انعقاد مستمر بالتنسيق مع كافة الجهات الأخرى ذات العلاقة.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    الله يسهل عليهم ويوفقهم
     
  3. لمسة شموخي

    لمسة شموخي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الله يستر يابي من هالاجواء

    اللهم اجعله خير
     

مشاركة هذه الصفحة