الجهات المختصة تستنفر الجهود لتلافي آثار الحالة الجوية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏3 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ما تم بالأمس

    Thu, 03 نوفمبر 2011


    [​IMG]

    قرارات احترازية بتوفير الإيواء والمواد الغذائية في كافة المحافظات المتوقع تأثرها -


    نقل جميع المرضى والطاقم الطبي والإداري بمستشفى النهضة إلى «خولة» و«السلطاني» -

    فتح مراكز إيواء بولاية محوت لـ 100 أسرة تأثرت منازلها من جراء الأودية -


    العمانية ومراسلو عُمان: أدى تدفق السحب الركامية المصاحبة للمنخفض الجوي المداري المتمركز بمحاذاة ساحل محافظة ظفار إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة وجريان العديد من الأودية في مختلف محافظات السلطنة أمس، في الوقت الذي توقعت فيه الأرصاد الجوية أن يبقى المنخفض مؤثرا على السلطنة خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة على أن يضعف تدريجيا بعد ذلك، باستثناء محافظة مسندم.
    وأكد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية بأن جميع المرضى والطاقم الطبي والإداري بمستشفى النهضة تم نقلهم إلى مستشفى خوله والمستشفى السلطاني دون تعرض أحد منهم لأضرار جانبية أو إصابات وذلك جراء دخول الامطار الى المستشفى، وفي منطقة دارسيت تعرضت مدرسة درة الشرق لجريان الأودية وقد قام رجال الشرطة بإنقاذ ونقل المحتجزين إلى مكان آمن حيث بلغ عددهم عشرين طالباً ومدرسا. كما قام رجال الدفاع المدني بولاية جعلان بني بوعلي بإنقاذ شخص من وادي المسيلة وإنقاذ مجموعة من الأشخاص احتجزتهم المياه داخل منازلهم.
    وفي ولاية سمائل بمحافظة الداخلية قام رجال الشرطة بالإدارة العامة للدفاع المدني بإنقاذ عدد من المواطنين بعد ان حاصرهم وادى الهوب الذي جرى بقوة نتيجة غزارة مياه الامطار.

    [​IMG]

    كما قام رجال الدفاع المدني بالتعاون مع المواطنين بولاية السويق بإنقاذ عدد من المواطنين لانجراف مركبتهم في وادي غليل المساعيد حيث اكد المصدر ان حالتهم مستقرة.

    وفي ولاية محوت بمحافظة الوسطى تم اخراج سبع أسر من منازلها بعد تأثرها بالأودية نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في تلك المناطق. وفي وادي القرط بولاية المصنعة قام رجال الشرطة بالدفاع المدني بإنقاذ عدد من المواطنين حاصرتهم المياه.
    وأكد معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني أن اللجنة الوطنية للدفاع المدني وكافة الوحدات المعنية بشرطة عمان السلطانية وبالتعاون مع قوات السلطان المسلحة تعمل من اجل متابعة تطورات الحالة الجوية.
    وعقدت اللجنة الوطنية للدفاع المدني اجتماعا استثنائيا أمس برئاسة معالي الفريق الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني وبحضور أعضاء اللجنة وذلك لمتابعة الحالة الجوية التي تشهدها السلطنة.
    وقد اتخذت اللجنة بعض القرارات الاحترازية نحو توفير إمكانيات أكبر بما فيها المواد الغذائية والإيوائية في كافة المحافظات المتوقع تأثرها بالحالة الجوية، وستبقى اللجنة في حالة انعقاد حتى تنحسر الحالة تماما. وقال معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك إن اللجنة الوطنية للدفاع المدني تجري تقييما شاملا لانتشار فرق الإنقاذ في مختلف المحافظات إن تتطلب الأمر إلى ذلك.

    [​IMG]

    وصرح مصدر مسؤول باللجنة الوطنية للدفاع المدني بأن اللجنة قامت امس بتسيير قوافل الإغاثة إلى ولاية محوت والمناطق المجاورة لها بمحافظة الوسطى بالإضافة إلى تسيير قوافل الإغاثة إلى ولاية سدح بمحافظة ظفار.
    وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن اللجنة قامت بفتح مراكز إيواء في ولاية محوت لعدد 100 أسرة تأثرت منازلها من جراء دخول مياه الأودية مؤكدا انه لم يتم تسجيل أية إصابات أو أضرار بشرية.
    وعقدت اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الكوارث بقوات السلطان المسلحة المنبثقة عن اللجنة الوطنية للدفاع المدني امس اجتماعاتها برئاسة العميد الركن راشد بن سيف الشيدي مساعد رئيس أركان قوات السلطان المسلحة للعمليات والتخطيط وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية بما يتناسب والحالة الجوية الراهنة التي تمر بها أجواء السلطنة.
     

مشاركة هذه الصفحة