فالديس يقود برشلونة لتحقيق رقم قياسي جديد

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الجزيرة الرياضية
    02/11/2011


    [​IMG]

    حطم الإسباني فيكتور فالديس حارس مرمى نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني الرقم القياسي للمحافظة على نظافة شباك الفريق الكاتالوني الصامد منذ موسم 1972-1973، وذلك خلال مباراة فريقه مع فيكتوريا بلزن التشيكي أمس الثلاثاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

    وتغلب بطل أوروبا على بلزن 4-صفر في براغ لتبقى شباك فالديس نظيفة لمدة 877 دقيقة على التوالي، وذلك في 9 مباريات، ليحطم الرقم الذي كان بحوزة ميغيل رينا والد حارس ليفربول الانكليزي الحالي خوسيه رينا، في موسم 1972-1973 ولمدة 824 دقيقة، بحسب ما ذكر موقع برشلونة على موقعه الرسمي.

    ولا يزال بإمكان فالديس تعزيز رقمه، علماً بأن الهدف الأخير الذي هز شباكه كان بإمضاء بابلو هرنانديز في الدقيقة 23 من مباراة برشلونة ومضيفه فالنسيا (2-2) على ملعب "ميستايا" في أيلول/سبتمبر الماضي، قبل أن يحافظ فالديس على نظافة شباكه في مباريات أتلتيكو مدريد وسبورتينغ خيخون وراسينغ سانتاندر وإشبيليه وغرناطة ومايوركا في الدوري، وباتي بوريسوف البيلاروسي وفيكتوريا بلزن (مرتان) في دوري أبطال أوروبا.

    يذكر أن فالديس أحرز كأس زامورا، التي تمنح للحارس الذي يتلقى أقل عدد من الأهداف في الدوري والتي يطلق عليها اسم الحارس العملاق السابق ريكاردو زامورا، في المواسم الثلاثة الماضية، علماً بأن اللاعب الوحيد الذي أحرز اللقب أربع مرات متتالية هو حارس برشلونة السابق أنطوني راماليتس.

    من جهة أخرى، خاض مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا مساء أمس الثلاثاء أمام بلزن، المباراة الرقم 200 على رأس الإدارة الفنية لبرشلونة، واستمتع بفوزه الـ144 والهدف الـ500.

    كما سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة ذاتها، أهدافه الـ200 و201 و202 بألوان برشلونة.
     

مشاركة هذه الصفحة