مجلس الشورى يبدأ مناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 نوفمبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مجلس الشورى يبدأ مناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة

    Wed, 02 نوفمبر 2011


    يستعرض مضامين الخطاب السامي في جلسته الأولى اليوم -
    كتب - خالد بن حمد المعمري
    يعقد مجلس الشورى الساعة العاشرة صباح اليوم جلسته الاعتيادية الأولى لدور الانعقاد السنوي الأول (2011ـ 2012) للفترة السابعة برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس.
    يستعرض المجلس مضامين الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة الذي القاه في افتتاح الفترة الخامسة لمجلس عمان أمس الأول بحيث يتخذ من مضامين الخطاب منهج عمل الايدي العاملة في كافة القطاعات.
    ويبدأ المجلس في مناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة لعام 2012 والتي أحيلت من مجلس الوزراء إلى مجلس الشورى لإبداء رأيه ووضع توصياته بشأنها خلال شهر واحد على الأكثر وذلك بموجب المادة 58 مكرر 40 . ويتم خلال جلسته تشكيل بعض أجهزة المجلس حيث ينتخب هيئة مكتب المجلس التي تتألف من ستة أعضاء منتخبين ورئيس المجلس ونائبه كما تتشكل في الجلسة اللجان الخمس الدائمة حسب رغبات الاعضاء واهتماماتهم .
    من جانب آخر استقبل مجلس الشورى صباح أمس عددا من موظفيه الجدد في العديد من المجالات العلمية التي سوف يستفيد منها المجلس. حيث رحب سالم بن حمود الحراصي الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالموظفين الجدد وقدم لهم نبذة تعريفية عن مجلس الشورى واختصاصاته التشريعية والرقابية التي يتمتع بها، وتقسيماته الإدارية والفنية. وحث الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية الموظفين على بذل قصارى جهدهم وان يشمروا عن ساعد الجد بكل همة ونشاط، في خدمة هذا الوطن العزيز. وكان مجلس الشورى قد شهد انتخاب رئيسه بالاقتراع المباشر من بين الاعضاء لأول مرة في تاريخ المجلس كما انتخب الاعضاء سعادة سالم بن علي الكعبي لمنصب النائب الأول لرئيس المجلس وسعادة عبدالله بن خليفة المجعلي نائبا ثانيا وذلك بالاغلبية المطلقة .
     

مشاركة هذه الصفحة