1. مكتب الشبــــــلي

    مكتب الشبــــــلي :: مكتب خالد الشبلي لتخليص المعاملات::

    [​IMG]

    حظر تدخين «الشيشة» في بطرسبرغ.. وتوصية بمنعها في عموم روسيا

    أقر المجلس النيابيلمدينة بطرسبرغ (سانت بيترسبورغ - لينينغراد سابقا) مشروع قرار يقضي بحظر تدخين «الشيشة» (النارجيلة أو الأركيلة) في الأماكن العامة بالمدينة، وأوصى برفع الأمرإلى مجلس «الدوما» (مجلس النواب) لإقرار قانون فيدرالي يمنع استخدامها في كل أرجاءالدولة الروسية اعتبارا من أول يناير (كانون الثاني) من العام المقبل. وينص القانونالصادر عن المجلس المحلي في مدينة سان بطرسبرغ على فرض غرامات تتدرج من 500 - 1500روبل (من نحو 17 وحتى 50 دولارا أميركيا) على المدخنين المخالفين للقانون إلى مايتراوح بين 100 و300 ألف روبل (3300 - 10 آلاف دولار) بالنسبة للمقاهي والشخصياتالاعتبارية.

    الجدير بالذكر، أن المواطنين المصريين من مهاجرين ومغتربين،يعتبرون الأكثر تضرّرا من صدور مثل هذا القرار، لكونهم أكثر المتخصّصين في الاتجاربـ«الشيشة» كسلعة تجارية، أو من خلال تخصصهم في خدمة هواة تدخينها في المطاعموالمقاهي الفاخرة والصغيرة في مختلف المدن الروسية.

    ويعزو مؤيدون لحظر تدخين «الشيشة» صدور مثل هذا القرار إلى ما أثبتته الدراسات والأبحاث الطبية من أخطارهاالصحية، والتي تبين أنها تزيد على تدخين السجائر بمقدار مائة مرة، فضلا عن آثارهاالضارة على غير المدخنين الموجودين في مكان استخدامها.

    وفي حين حمل كثيرونعلى هذه العادة الضارة، التي انتقلت إلى روسيا من بلدان الشرق الأوسط تحديدا، فقدأعرب آخرون عن مخاوفهم من انتقال تدخين «الشيشة» إلى داخل البيوت والمساكن الخاصة،في أعقاب منعها في الأماكن العامة، وهو ما من شانه أن يزيد معدلات خطرها على أفرادالأسرة، والأطفال بالدرجة الأولى.



     
    آخر تعديل: ‏1 نوفمبر 2011
  2. الصحاري عالي

    الصحاري عالي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    تشكر ع طرح الموضوع...

    عيل تعال شوف معانا في الباطنه وبذات ولاية صحار مقاهي الشيشة الله يخلي الحكومة والبلدية سامحتلهم يمارسو ا بمثل هذي النشاطات مقاهي الشيشة بالقرب من الاحياء السكنية ....
     

مشاركة هذه الصفحة