فينكورب ورسملة تعلنان دمج أعمال الوساطة

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏31 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    فينكورب ورسملة تعلنان دمج أعمال الوساطة الاثنين, 31 أكتوبر 2011



    [​IMG]



    أعلنت شركة المركز المالي (فينكورب) وشركة رسملة للاستثمارات (عمان) عن توقيع مذكرة تفاهم لدمج أنشطة الوساطة فيما بينهما.

    ويسمح دمج أعمال الوساطة في الشركتين لشركة رسملة بتنفيذ أوامر زبائنها الإقليميين في سوق مسقط من خلال شركة فينكورب كما يتيح الدمج المذكور أيضا لشركة المركز المالي إمكانية تنفيذ عمليات الوساطة لزبائنها الإقليميين عن طريق مكتب الوساطة الاقليمية لشركة رسملة. وتعتبر شركة فينكورب من شركات بنوك الاستثمار الرائدة في السلطنة وتضم مجموعة أنشطتها إدارة الثروات وأعمال الملكيات الخاصة، ويدير قسم إدارة الثروات أصولا تبلغ أكثر من 130 مليون دولار أمريكي تدار بطريقة شخصية أو تحت إدارة الشركة إضافة إلى الصناديق كما يضم قسم إدارة الثروات وساطة داخلية تلبي متطلبات أعمال الوساطة لزبائن الخارجيين مباشرة أو من خلال أعلى درجات التقنية بواسطة التداول الإلكتروني.
    ومن جانب آخر تواصل شركة رسملة القيام بأنشطتها المختلفة في السلطنة مثل الاستشارات المالية وتسويق للأوراق المالية الأجنبية غير العمانية للزبائن من المؤسسات.
    وتدير شركة رسملة مكتبا للوساطة الإقليمية مقره في دبي حيث يوفر هذا المكتب للمؤسسات العمانية الدخول الى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إضافة إلى الحصول على البحوث المالية من خلال شراكتها مع بنك رويال في سكوتلندا.
    وقد صرح منير بن عبدالنبي مكي عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس في شركة فينكورب أن الأسواق المالية العالمية تمر في فترة من الاندماجات وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم مع رسملة يساهم في اندماج وتكامل أعمال الوساطة مما يمكن كلا الشركتين من تحقيق أفضل النتائج لاقتصاد كبير.
    من ناحيته قال الحارث الخليلي المدير التنفيذي لرسملة ان هذه الخطوة تأتي نتيجة لإستراتيجية رسملة في الدخول في تعاونات وتحالفات استراتيجية محلية لتتكامل مع الرؤية الاقليمية لرسملة.
     

مشاركة هذه الصفحة