السلطنة تستضيف مؤتمرا دوليا للأمراض المعدية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏31 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة تستضيف مؤتمرا دوليا للأمراض المعدية


    الاثنين, 31 أكتوبر 2011

    تستضيف السلطنة نهاية العام الجاري المؤتمر الدولي الثالث والمؤتمر الخليجي السادس للأمراض المعدية وأمراض المناطق الاستوائية الحارة.
    أعلن ذلك سعادة الدكتور علي بن جعفر بن محمد مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر وأضاف أن المؤتمر تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ومنظمة الصحة العالمية، ويساهم فيه المجلس العماني للاختصاصات الطبية ومجلس البحث العلمي والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.
    وأوضح سعادته أن المؤتمر سيشهد حضورا كبيرا للأطباء والممرضين والفنيين ومختلف العاملين الصحيين في مجال الوبائيات ومكافحة العدوى واللقاحات من كافة المؤسسات الصحية العامة بالسلطنة وعدد من مؤسسات القطاع الخاص ومن دول المجلس التعاون، فيما يحاضر خلاله نخبة من الاختصاصيين والخبراء في هذه المجالات من السلطنة ومن دول مجلس التعاون ومنظمة الصحة العالمية ومن أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ويبلغ عددهم أكثر من (20) خبيرا ومحاضرا خارجيا.
    وأشار سعادة الدكتور علي بن جعفر الى أن المؤتمر يشتمل على عدة جلسات علمية تقدم خلالها الكثير من أوراق العمل التي تناقش مواضيع تتعلق بالأمراض المعدية ومكافحة العدوى والترصد الوبائي والطعوم والأمراض المعدية المرتبطة بالانفلونزا الموسمية والعالمية والقضاء على الأمراض الفيروسية والبكتيرية والأمراض المعدية المستجدة مثل السارس والدنجي والسل المقاوم للأدوية وأمراض مستجدة أخرى كالحميات النزفية. وأضاف: إن المؤتمر تسبقه حلقة عمل حول مكافحة العدوى في المستشفيات والمؤسسات الصحية وبالأخص فيما يتعلق بالمضادات الحيوية وسوء استعمالها، يشارك فيها مجموعة من العاملين الصحيين ويحاضر فيها عدد من المحاضرين المشاركين في المؤتمر من ذوي الخبرة والباع الطويل في مجال مكافحة العدوى.
    يذكر أن هذا المؤتمر هو الثالث في سلسلة مؤتمرات تتناول الأمراض المعدية والمدارية ومكافحة العدوى يتم عقدها كل خمس سنوات في السلطنة، بعد أن كان الأول قد أقيم في شهر مارس من عام 2000م، والثاني في ديسمبر من عام 2006م وصادف نجاحا شهد له بذلك الجميع. وتم إنشاء موقع خاص للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (الإنترنت) يحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه:
    www.moh.gov.om/ICITD
     

مشاركة هذه الصفحة