بعثة الحج تحذر من نقل حجاج إلى الديار المقدسة دون ترخيص

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بعثة الحج تحذر من نقل حجاج إلى الديار المقدسة دون ترخيص

    Sat, 29 أكتوبر 2011
    المخالف يتعرض لمساءلة قانونية -



    [​IMG]


    رسالة الديار المقدسة - سيف الفضيلي-أهابت بعثة الحج العمانية، وبالتنسيق مع الإدعاء العام بأصحاب حملات الحج وكذا المواطنين غير المصرح لهم بتسيير حملات الحج عدم نقل المواطنين من السلطنة إلى داخل الأراضي السعودية بقصد الحج دون حمل ترخيص بذلك، إذ أن ذلك مخالفة للوائح والقوانين والاتفاقيات المعمول بها بالسلطنة.
    وأكدت على أن من يقدم على الفعل المذكور من أصحاب حملات الحج، وكذا المواطنين غير المصرح لهم بتسيير حملات الحج يعرض نفسه للمسائلة القانونية وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها.
    مغادرة الفوج الثالث
    يغادر اليوم الفوج الثالث من بعثة الحج العمانية وهو الجزء الأكبر من البعثة والبالغ عددهم 69 فردًا الى مكة المكرمة برئاسة الدكتور الشيخ محمد بن سعيد المعمري، وكان قد غادر أمس الفوج الثاني المتكون 8 أفراد من وفد الإشراف على الحملات والوفد الكشفي برئاسة صالح السعدي، على أن يلتئم أفراد البعثة جميعهم بمكة المكرمة بعد غد حيث يصل الفوج الرابع.
    زيارة مقار الحجاج بالمدينة
    وزار نائب رئيس البعثة الشيخ ناصر بن محمد الخروصي عددًا من مقار الحجاج واطلع على الخدمات المقدمة للحجاج واستمع الى الحجاج مباشرة عن تلك الخدمات وهل هي في المستوى المطلوب وحسب الشروط الموقعة في العقد بين الحاج وصاحب الحملة.
    وحسب سجلات البعثة الذي يتولاه الوفد الكشفي فقد تواصل مع بعثة الحج أصحاب 40 حملة من حملات الحج بالمدينة المنورة حتى أمس بالإضافة الى تسجيل صاحب حملة غير مرخصة.
    وأكد رئيس وفد شرطة عمان السلطانية المقدم محمد الشامسي على تلقي بلاغين أحدهما لحاج غير مرخص فقد بطاقته الشخصية ورخصة قيادة مركبة، والثاني لحاج ضرير فقد مبلغًا من المال وقدره 800 ريال عماني.
    80 حالة صحية
    من جانبه قال الاداري بالوفد الطبي وارث رسول ان العيادة الطبية بالمدينة المنورة عالجت 80 مريضًا.
    وقال الدكتور أحمد المدحاني: إن الحالات المرضية الغالبة تتمثل في الزكام والبلاعيم بسبب تغير الجو في الديار المقدسة والزحمة الشديدة بين الحجيج وكذلك نوعية التغذية التي يتناولها الحجاج قد تكون من بين الأسباب المسببة لمثل هذا النوع من الامراض.
    توقع
    من ناحيته أفاد رئيس وفد الفوج الأول للبعثة الموجودة في مكة المكرمة يوسف بن محمد البلوشي وصل عدد من المقاولين الى مكة المكرمة من أجل الاطمئنان على سكنات حجاجهم وترتيبها وتهيئتها. وتوقع البلوشي أن تبدأ حملات الحج بالتوافد الى مكة المكرمة اعتبارًا من صبيحة اليوم.
    إداري حملة
    والتقينا بأحد اداريي حملات الحج (الفجر للحج والعمرة) محمد بن نواز البلوشي حيث أكد على ان جميع الحجاج الذين في حملتهم والبالغ عددهم 80 حاجًا يتمتعون بصحة جيدة وانهم لم يتعرضوا بفضل الله لمشاكل تذكر سواء في المنافذ الحدودية أو في الطريق.
     

مشاركة هذه الصفحة