عمليات السرقة تكلف الحكومة 400 ألف ريال سنويا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عمليات السرقة تكلف الحكومة 400 ألف ريال سنويا

    Sat, 29 أكتوبر 2011
    صعق آسيوي حتى الموت خلال محاولة سرقة كابل كهربائي في صحم
    صحم ـ عاصم الشيدي
    لقي عامل أسيوي حتفه صعقا بالكهرباء في منطقة سور البلوش بولاية صحم خلال محاولته سرقة كابل كهربائي "جهد 11 ك.ف" في حادثة وصفها معنيون في شركة كهرباء مجان بأنها ليس الأولى من نوعها في السلطنة أو حتى في منطقة الباطنة.
    وبدأت الحكاية في الساعة الثالثة من فجر يوم الأربعاء الماضي حينما تلقى مكتب طوارئ كهرباء شركة مجان بلاغات تفيد بانقطاع خدمة الكهرباء عن المنطقة التي وقع فيها الحادث والمناطق المجاورة واثناء قيام المختصين بالتفتيش على الشبكة الكهربائية لمعرفة سبب الإنقطاع فوجئوا بوجود جثة بالقرب من مغذي كهرباء، وآثار محاولة سرقة الكابل، فيما أكد الحضور أن محاولة السرقة لم تكن من شخص واحد فقط بل هناك معاونون معه.
    وحسب رواية شركة كهرباء مجان التي استدعت الشرطة على الفور، فإن الحادثة بدأت عند قيام الضحية بتعرية الكابل وهو مغذى بالكهرباء ثم محاولة قطعه بأداة حادة مما سبب أصابته بصدمة كهربائية أدت إلى وفاته على الفور حيث تم العثور على بعض الادوات التي كان يستخدمها الضحية لغرض قطع الكابل.
    وقد قامت شرطة عمان السلطانية بالوقوف على الموقع والتأكد من سبب الوفاة وما زال البحث جاري للتأكد من جميع ملابسات الحادث.
    وتشير أرقام رسمية أن الحكومة تخسر ما مقداره 400 ألف ريال عماني سنويا نتيجة سرقة كابلات كهربائية في مختلف مناطق السلطنة، فيما أكدت الجهات المعنية أن أمر مراقبة جميع الكابلات في غاية الصعوبة. ويتم عادة إعادة صهر الكابلات المصنوعة بعد بيعها في سوق الخردة، رغم أن ثمنها ليس بالثمن الغالي مقابل المخاطر التي قد تقع للجاني والتي يأتي الصعق الكهرباء حتى الموت أقساها وأعنفها
     

مشاركة هذه الصفحة