الجمعية العمانية ــ البريطانية تقيم حفل غدائها وندوتها السنويين في لندن

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
الجمعية العمانية ــ البريطانية تقيم حفل غدائها وندوتها السنويين في لندن

الجمعة, 28 أكتوبر 2011


1319743360032452800.jpg



مسؤول بريطاني يشيد بمتانة العلاقات بين السلطنة والملكة المتحدة - لندن ــ العمانية: أقامت الجمعية العمانية البريطانية في نادي الجيش والبحرية الملكيين بلندن أمس حفل غدائها وندوتها السنويين بحضور سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة النفط والغاز وألقى معالي أليستر بيرت الوزير المعني بشؤون منطقة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية كلمة في حفل الغداء اكد خلالها على متانة العلاقات العمانية البريطانية.
من جانبه استعرض سعادة وكيل وزارة النفط والغاز آخر الإنجازات التي حققتها السلطنة في مجال صناعة النفط والغاز إضافة الى خطط التوسع في انتاج الغاز الطبيعي والنفط باستخدام أحدث التقنيات المتوفرة. كما تحدث سعادته عن دور صناعة النفط في تطوير المجتمع العماني وتنويع اقتصاد عمان الوطني مشيرا إلى ان التعاون العماني البريطاني في قطاع النفط والغاز يعود إلى عام 1937حينما تم توقيع أول اتفاق بين البلدين الصديقين.
وقال سعادته ان صناعة النفط والغاز في السلطنة مرت بمراحل تطور عديدة منذ ذلك الوقت وأنها تستحدث حاليا تقنيات بالغة التعقيد والتطور. وحضر الحفل سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن زاهر الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة المتحدة والسفراء البريطانيون السابقون لدى السلطنة وأعضاء البعثة الدبلوماسية العمانية في المملكة المتحدة وأعضاء الجمعية العمانية البريطانية إضافة إلى عدد كبير من ممثلي شركات النفط والغاز في بريطانيا
 
أعلى