وزير الحج السعودي يشيد بالتطور المذهل للسلطنة في شتى المجالات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏28 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وزير الحج السعودي يشيد بالتطور المذهل للسلطنة في شتى المجالات

    الجمعة, 28 أكتوبر 2011


    [​IMG]


    رسالة الديار المقدسة: سيف بن سالم الفضيلي:--

    أشاد معالي الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي وزير الحج السعودي بما تشهده السلطنة من تطور مذهل في شتى المجالات في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ جاء ذلك خلال استقبال معاليه بمكتبه للدكتور الشيخ محمد بن سعيد المعمري رئيس بعثة الحج العمانية بحضور سعادة حاتم بن حسن قاضي وكيل وزارة الحج والمستشار جمعة بن مبارك الراشدي قنصل عام السلطنة بجدة وابراهيم بن ناصر الخروصي ملحق شؤون الحج والاوقاف بسفارة السلطنة.
    وتم التطرق في اللقاء إلى كل ما من شأنه تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لضيوف الرحمن من خلال الخدمات والتسهيلات التي تقدم لهم، كما تم بحث آفاق التعاون بين الجانبين في شؤون الحج وتحسين مخيمي منى وعرفات، وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
    وأكد معالي وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد عبدالسلام الفارسي في تصريح للوفد الاعلامي المرافق للبعثة، على أن الجديد في الخدمات يتمثل في الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة فيما يتعلق بتحركات الحجيج في المملكة العربية السعودية سواء كان هذا التحرك من مطار الملك عبدالعزيز إلى المدينة المنورة أو إلى مكة المكرمة أو العكس.
    وفيما يتعلق أيضا بإسكان الحجاج قال معاليه: كل هذا عن طريق الحاسب الآلي واصبح مقارنة بسنين قليلة مضت كان يستغرق وقتا مثلا تفويج الحجاج من محطة الهجرة في المدينة المنورة الى مقر سكنهم يستغرق ساعات الآن من خمس الى ست دقائق فالحمد لله كل هدفنا هو راحة الحاج وايضا فيما يتعلق بالنقل ما بين المدن من يومين فقط «25 ذوالقعدة» كان فيه تحرك ما لا يزيد عن 4500 حافلة على الطرقات فيما يتعلق بالطرقات من مكة المكرمة الى المدينة المنورة والعكس.
    واضاف معاليه: اما الخدمات في المشاعر المقدسة فهي ايضا تسير على أحسن ما يرام والمعادلة الثلاثية المهمة هي بنية أساسية والتفويج السليم وشباب مدرب ومؤهل، ودائما العديد من الخدمات التي تقدم للحجاج هي خدمات متكررة ولكن نحن دائما نحاول تحسينها بعقد حلقات عمل طوال العام للجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية وهي اكثر من ثلاثين جهة تهتم بخدمة الحجيج تحت اشراف لجنة الحج العليا برئاسة الامير نايف ـ والحمد لله ـ وآخرها كان قبل عدة أيام هو التفويج على جسر الجمرات الذي يعتبر نقطة مهمة فاستطيع القول أن الامور تسير بشكل جيد.
    وعن الضوابط المتبعة ضد المخالفين قال معالي وزير الحج السعودي الدكتور فؤاد عبدالسلام الفارسي: هناك مخالفات متعددة فإذا قلنا الحج بدون تصريح فقد قاد الامير خالد الفيصل حملة منذ اربع سنوات للحد من الحج بدون تصريح لان هذا يؤثر تأثيرا مباشرا على جهود الدولة فيما يتعلق بخدمة الحجيج. اما بالنسبة للمخالفات فإن الناس الذين يقومون بتحجيج أناس بدون تصريح سواء حجاج الشركات أو حجاج الداخل فهناك لجنة رقابية مكونة من وزارة التجارة ووزارة الحج ووزارة الداخلية تراقب هذه الأمور وتضع عليهم عقوبات وفي كل مرحلة من مراحل، والحملات الوهمية عليها أيضا عقوبات صارمة وهكذا تتدرج العقوبة حسب الفعل. كما أن المخالفات الموجودة هي المخالفات الخاصة بالشركات ومخالفات الحملات الوهمية ومخالفات الحج بلا تصريح وهذه كلها لها عقوبات حسب الفعل.
     
  2. الهاجس

    الهاجس ¬°•| حكاية تميز |•°¬



    إشادة طيبة من وزير الحج السعودي
    ونتمنى السلامة لحجاج بيت الله

    شكرا [دهن عود]
     

مشاركة هذه الصفحة