وفد طلابي من مدرسة الأمل للصم يزور سوق مسقط للأوراق المالية

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    27/10/2011


    [​IMG]

    قامت جماعة الرحلات بمدرسة الأمل للصم بزيارة إلى سوق مسقط للأوراق المالية تعرف من خلالها 15 طالبا وطالبة من مرحلة الثاني عشر على فكره الاستثمار وأهداف الأدخار.
    وقدم محمد بن عيسى البلوشي إعلامي بسوق مسقط للأوراق المالية محاضرة حول نشأة الأسواق المالية وأهميتها ودورها في تنشيط الاقتصاد الوطني وآلية عمل الأسواق وكيفية تحقيق استثمارات ناجحة بالسوق في ظل الأدوار الإيجابية للاستثمار ومستويات الرقابة على عمليات التداول والإفصاح والشفافية وذلك لضمان حقوق المستثمرين فيه.
    وأوضح محمد البلوشي للطلبة طريقة التداول في السوقين الأولية والثانية وكيفية بدء الاستثمار من خلال تناول كتيب زيارة إلى سوق مسقط للأوراق المالية والذي يعد أحد الإصدارات المهمة الصادرة عن السوق ضمن جهودها التوعوية والموجهة للطلبة بشتى مراحلهم التعليمية في مرحلة التعليم العام.
    كما تعرف الطلبة على مصادر المعلومات في سوق مسقط للأوراق المالية والموقع الإلكتروني التعليمي ومسابقة «استثمر وأربح» والتي تأتي فكرتها إيمانا من سوق مسقط للأوراق المالية بأهمية تعزيز الوعي الاستثماري لأفراد المجتمع وخصوصا لدى طلبة الجامعات والكليات.
    وكانت الزيارة محاطة بالعديد من التساؤلات والاستفسارت والتي تدل على حماسة الطالب الأصم وحاجته للتعرف على المؤسسات المجتمع المحلي، والتي تفتح له آفاقا أكبر وتوسع مداركه وتوفر له فرصة سانحة ومادة قيمة سواء على المستوى الشخصي أو التعليمي مما يكون له الاثر البالغ في تحقيق الهدف من الزيارة وبلوغ مُرادها.
    ورافق الطلبة خلال رحلتهم التعليمية إلى سوق مسقط للأوراق المالية الأستاذة شيماء بنت محمود الحسني معلمة دراسات اجتماعية والتي قامت بدور في إيصال المعلومة للطلبة من خلال لغة الإشارة كما رافق وفد الطلبة الأستاذ الزبير ياسر معلم لغة عربية والمنسق الإعلامي للمدرسة.
    ويأتي التعاون المشترك بين سوق مسقط للأوراق المالية ووزارة التربية والتعليم إيمانا من السوق بأهمية التواصل مع جميع المؤسسات التعليمية بالسلطنة بهدف نشر ثقافة الإدخار والاستثمار لدى جميع شرائح المجتمع وخصوصا فئة طلبة المدارس والجامعات والكليات والذي يشكلون حجر زاوية للاقتصاد الوطني خلال سنوات عطائهم القادمة.
     
  2. alshibli

    alshibli ¬°•| مراقب عام |•°¬ إداري

    ألف شكر ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة