26 اتفاقية لتدريب وتأهيل 496 من القوى العاملة الوطنية بأكثر من مليونو500 ألف ريال عما

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    26 اتفاقية لتدريب وتأهيل 496 من القوى العاملة الوطنية بأكثر من مليونو500 ألف ريال عماني
    منى الجردانية:متابعة مستمرة في تنفيذ الدورات ومشروع كبير لتصنيف المؤسسات التدريبية الخاصة
    مسقط ـ (الوطن): تم صباح أمس بوزارة القوى العاملة التوقيع على 26 اتفاقية لتدريب وتأهيل 496 متدربا من القوى العاملة الوطنية في عدد من التخصصات المهنية المختلفة التي يحتاجها السوق وذلك بتكلفة قدرها مليون و506 آلاف و530 ريالا عمانيا.
    وقع الاتفاقيات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة فيما وقعها من الجانب الآخر عدد من المسئولين بالكليات والمعاهد والمراكز التدريبية العاملة في السلطنة.
    وقالت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني: ان هذه الاتفاقيات تأتي في ضوء التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتنمية الموارد البشرية واستقطاب عدد اكبر من الشباب للعمل في مجالات مختلفة بالقطاع الخاص.
    وأوضحت سعادتها في تصريح لها للصحفيين عقب التوقيع بان الاتفاقيات التدريبية تضمنت عددا من المتخصصات المهنية تلبية لاحتياجات سوق العمل وذلك بالمؤسسات التدريبية الخاصة ضمن مشاريع التدريب الوطنية التي تهدف إلى تأهيل وإعداد القوى العاملة الوطنية من اجل الالتحاق بسوق العمال ورفده بالكوادر الوطنية المؤهلة والقادرة على العمل في مختلف الوظائف والمهن.
    وأشارت سعادتها إلى ان مجالات التدريب تغطي كل القطاعات الاقتصادية التي يحتاجها سوق العمل منها مجالات فنية وقيادة وتشغيل المعدات الثقيلة وتركيب المعدات الصناعية والرسم المعماري وتصفيف الشعر والتجميل وكاتب استقبال فندقي وتذاكر سفر وغيرها من التخصصات المهنية موضحة ان فترة التدريب تتراوح مابين 6 أشهر إلى 12 شهرا.
    وبينت سعادتها بان أهمية الاتفاقيات تكمن في تدريب القوى العاملة الوطنية لشغل مواقعهم في سوق العمل من خلال التدريب الذي يميل إلى الطابع العملي بشكل اكبر والذي تنفذه المؤسسات التدريبية الخاصة على مستوى عالٍ من الجودة للعمل بمؤسسات القطاع الخاص وفق متطلبات سوق العمل.
    واكدت سعادة الدكتورة منى الجردانية على ان هناك متابعة مستمرة من قبل الوزارة على تنفيذ تلك الدورات من خلال الكادر التابع للمديرية العامة للمعايير المهنية بالوزارة مشيرة الى ان لدى وزارة القوى العاملة مشروعا كبيرا لتصنيف المؤسسات التدريبية الخاصة بحيث تم إسناد اتفاقيات التدريب للمؤسسات التي ترقى دائما بمستوى معايير التدريب موضحة بانه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والمؤسسات التدريبية تهدف إلى إيجاد صيغة حوار مستمرة بينهما.
    حضر توقيع الاتفاقيات سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشئون العمل وعدد من مدراء العموم والمسئولين بالوزارة.
     

مشاركة هذه الصفحة