توقيع 26 اتفاقية لتدريب وتأهيل 496 مواطنا لتلبية احتياجات سوق العمل

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة عمان
    26/10/2011


    [​IMG]

    بتكلفة إجمالية تجاوزت 1.5 مليون ريال
    الجردانية: مشروع كبير لتصنيف المؤسسات التدريبية الخاصة ومتابعة مستمرة لتنفيذ الدورات
    تصوير: شمسة الحارثية
    وقع معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة أمس 26 اتفاقية مع عدد من المعاهد والمؤسسات التدريبية وذلك لتأهيل وتدريب 496 مواطنا ومواطنة من الباحثين عن عمل في عدد من التخصصات الفنية والادارية المختلفة بتكلفة اجمالية تجاوزت 1.5 مليون ريال.
    وشملت مجالات التدريب اعمال السفر والسياحة والفندقة، والرسم المعماري، وأعمال التجميل، والميكانيا العامة، وقيادة وتشغيل المعدات الثقيلة، ومراقب قوالب خرسانة، وتركيب المعدات الصناعية.
    واوضحت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني ان هذه الاتفاقيات تأتي في ضوء التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتنمية الموارد البشرية واستقطاب عدد اكبر من الشباب للعمل في مجالات مختلفة بالقطاع الخاص.
    وقالت في تصريح صحفي إن الاتفاقيات التدريبية تضمنت عددا من التخصصات المهنية لتلبية احتياجات سوق العمل ضمن مشاريع التدريب الوطنية التي تهدف إلى تأهيل وإعداد القوى العاملة الوطنية من اجل الالتحاق بسوق العمل ورفده بالكوادر الوطنية المؤهلة والقادرة على العمل في مختلف الوظائف والمهن مشيرة الى ان مجالات التدريب تغطي كل القطاعات الاقتصادية التي يحتاجها سوق العمل وستتراوح فترة التدريب ما بين 6 إلى 12 شهرا.
    واضافت الجردانية ان أهمية الاتفاقيات تكمن في تدريب القوى العاملة الوطنية لشغل مواقعهم في سوق العمل من خلال التدريب الذي يميل إلى الطابع العملي بشكل اكبر والذي تنفذه المؤسسات التدريبية الخاصة على مستوى عال من الجودة للعمل بمؤسسات القطاع الخاص وفق متطلبات السوق، مؤكدة ان هناك متابعة مستمرة من قبل وزارة القوى العاملة على تنفيذ الدورات.
    وقالت وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني ان لدى وزارة القوى العاملة مشروعا كبيرا لتصنيف المؤسسات التدريبية الخاصة بحيث تم إسناد اتفاقيات التدريب للمؤسسات التي ترقى دائما بمستوى معايير التدريب مشيرة إلى انه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة والمؤسسات التدريبية تهدف إلى إيجاد صيغة حوار مستمرة بينهما.
     

مشاركة هذه الصفحة