تربويون بريطانيون يزورون عددا من المدارس

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تربويون بريطانيون يزورون عددا من المدارس

    الثلثاء, 25 أكتوبر 2011


    للاطلاع على النظام التعليمي بالسلطنة

    كتب : حمد بن عامر الحبسي
    في إطار برنامج تبادل الزيارات بين المعلمين من الشرق الأوسط والمعلمين من المملكة المتحدة نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بمكتب البرامج التعليمية الدولية وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني زيارة لتربويين بريطانيين لعدد من مدارس السلطنة.
    وضم الوفد كلا من ميري كلير دافيس معلمة ورئيسة قسم الجغرافيا المنسقة الدولية لبرنامج المواطنة بمدرسة ملبري للبنات و فيروزا شاهين تشودوري مساعدة المشروع في مدرسة سوانلي وكذلك حامد آميللال معلم وريس قسم الرياضيات بمدرسة ستبني جرين.
    وتأتي هذه الزيارة بهدف زيارة المدارس العمانية الشريكة في تطبيق المرحلة الثالثة من مشروع ربط الصفوف، والاطلاع على النظام التعليمي المدرسي في السلطنة والالتقاء بالمعلمين والطلاب العمانيين المشاركين في المشروع وكذلك الاجتماع بالمعلمين العمانيين للتخطيط للمرحلة المستقبلية للمشروع، كما تهدف إلى زيارة عدد من المعالم الثقافية والحضارية والبيئية العمانية إضافة إلى التعرف على العادات والتقاليد العمانية.



    برنامج الزيارة


    يشتمل برنامج زيارة الوفد البريطاني زيارة ست مدارس مطبقة لمشروع ربط الصفوف في تعليمية شمال الشرقية و تعليمية شمال الباطنة وتعليمية محافظة مسقط إضافة إلى العديد من المعالم والمواقع السياحية والثقافية في السلطنة، وقد قام الوفد صباح أمس مدرسة سيح العافية للتعليم الأساسي في تعليمية الشرقية شمال كما قضي ليلة في أحد المخيمات السياحية بولاية بدية. كذلك زار الوفد منذ يوم السبت كلا من مدرسة بدر الكبرى ومدرسة الإبداع من تعليمية شمال الباطنة.
    مشروع ربط الصفـوف الدراسية (Connecting Classrooms Project هو أحد المشاريع التربوية التي يدعمها و يمولها المجلس الثقافي البريطاني والذي يهدف إلى التشجيع على الحوار بين الثقافات من خلال قيام شراكة بين مجموعة من مدارس الشرق الأوسط ومدارس من المملكة المتحدة ضمن الفئة العمرية بين سن إحدى عشرة سنة إلى أربع عشرة سنة فيطبق في السلطنة على مدارس من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي
     

مشاركة هذه الصفحة