استعراض قيمة جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب ومجالاتها

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
استعراض قيمة جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب ومجالاتها

الاثنين, 24 أكتوبر 2011
عقد مجلس أمناء جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب برئاسة معالي- الدكتور علي بن محمد بن موسى نائب رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني رئيس مجلس أمناء الجائزة اجتماعه الثاني وناقش خلاله جملة من الجوانب ذات الصلة بالجائزة، حيث استعرض المجلس الآليات التي يتحتم الأخذ بها فيما يتصل بقيمة الجائزة والإعلان عنها وآليات اختيار المجالات المطروحة للتنافس في كل دورة، كما ناقش المجلس الجوانب المتصلة بالموازنات التشغيلية ومستلزمات سير العمل لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة من الجائزة.
وتم استعراض آليات اختيار لجان التحكيم لكل دور ولكل مجال وما يتصل بذلك من مستلزمات مالية وبشرية. كما تم التأكيد على أهمية الاستفادة من خبرات وممارسات عدد من المؤسسات المعنية بمنح جوائز شبيهة في عدد من الدول الشقيقة، والاطلاع على آليات العمل في هذه الجوائز ومدى إمكانية الاستفادة من اللوائح والآليات المعمول بها نظرا لعراقة هذه الجوائز.
وتم الاتفاق على عقد مؤتمر صحفي تحضره عدد من وسائل الإعلام المحلية والخارجية في وقت لاحق وذلك لتسليط الضوء على مختلف الجوانب المتصلة بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب.
وجدير بالذكر أن المرسوم السلطاني السامي القاضي بإنشاء الجائزة قد نص على تشكيل مجلس أمناء للجائزة من كل من معالي الدكتور علي بن محمد بن موسى رئيسا لمجلس الأمناء، ووزير الإعلام نائبا للرئيس، وأمين عام مركز السلطان قابوس للثقافة الإسلامية أمينا للسر، وعضوية كل من الشيخ أحمد ابن عبدالله الفلاحي والدكتور زكريا بن خليفة المحرمي و مسلم بن أحمد الكثيري والدكتور وليد خالص
 
أعلى