ملاحقة تجار المخدرات .. مستمرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ملاحقة " تجار المخدرات" .. مستمرة


    القبض على بائع ومتعاط في مطرح

    مطرح ــ الزمن:
    24أكتوبر2011م

    تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية من القبض على المتهم (ز.م.ا) من الجنسية الباكستانية وذلك في ولاية مطرح بمحافظة مسقط لترويجه موادا مخدرة ومؤثرات عقلية.
    وكانت معلومات قد وردت إلى رجال الشرطة مفادها قيام شخص بالاتجار وتعاطي المخدرات وبعد البحث والتحري ألقي القبض على المتهم وعثر بحوزته على مخدر المورفين ومبالغ نقدية.
    وقد تم إدخاله السجن على ذمة التحقيق فيما احيل الملف إلى الادعاء العام للتحقيق.
    وكانت إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية الأسبوع الماضي من مداهمة أوكار مروجي ومتعاطي المخدرات في محافظة مسقط وتم القبض على خمسة عشر متهماً لترويجهم المخدرات والمؤثرات العقلية وعثر بحوزتهم على كميات من المخدرات وبعض الأدوات المستخدمة في التعاطي.
    وكانت معلومات قد وردت إلى رجال الشرطة مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية في أماكن متفرقة بمحافظة مسقط. وبعد البحث والتحري تم القبض على المتهمين وأحيلوا إلى الادعاء العام للتحقيق معهم.
    ويأتي هذا العمل في إطار الجهود التي تقوم بها إدارة مكافحة المخدرات للحد من انتشار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وفق الخطط والبرامج المعدة مسبقاً.
    وتبذل شرطة عمان السلطانية جهوداً كبيرة للتصدي لمشكلة المخدرات وضبط كل من يقوم بتهريبها أو ترويجها أو تعاطيها، ومحاولة تقليل ما قد تسببه من أضرار بشرية ومادية في المجتمع.
    وتطبق شرطة عمان السلطانية اجراءات حازمة وصارمة لمنع دخول المخدرات إلى البلاد وملاحقة مروجيها ومتعاطيها نظر لأن مشكلة المخدرات وانتشارها وأضرارها في المجتمع، وما تجره من مآسٍ ومشاكل اجتماعية لا تقتصر فقط على متعاطيها؛ بل تشمل المجتمع بأسره، الأمر الذي يستدعي مواجهة هذه الآفة بكل حزم والقضاء عليها بمختلف الوسائل، فالمخدرات لا تعترف بحدود الزمان والمكان، إنها مشكلة عالمية تهدد حياة الإنسان اجتماعياً واقتصادياً وصحياً وأمنيا.
     

مشاركة هذه الصفحة