"الحرفية" تطلق حملة حول أمـن المعلومات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏24 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    "الحرفية" تطلق حملة حول أمـن المعلومات


    مسقط ــ الزمن:24أكتوبر2011م



    بدأت الهيئة العامة للصناعات الحرفية الحملة التوعوية المتعلقة بأمن المعلومات للمؤسسات الحكومية والتي تشمل جميع موظفيها بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات وذلك بديوان عام الهيئة وفي الدوائر والمراكز التابعة لها لاحقا ، بهدف زيادة الوعي حول أمن معلومات المؤسسات والأفراد وبيان الخدمات والدعم المتاحين للمساعدة لتحقيق هذا الهدف.
    وستتضمن الحملة التي ستستمر لمدة أسبوعين عقد محاضرات توعوية تشمل مواضيع عدة منها فيروسات الحاسب الآلي وكلمة المرور وأمن البريد الإلكتروني وكذلك أمن الإنترنت وسرقة الهوية والإبلاغ عن الحوادث الأمنية المعلوماتية التي تعتبرها المؤسسات من وجهة نظرها ذات قيمة كبيرة وتعدها من أصول ممتلكاتها لذا يجب حمايتها مثلها مثل بقية أصول المؤسسة . كما تعد حماية البنية الأساسية المساندة لأمن المعلومات والمشتملة للشبكات، والأنظمة، والوظائف التي تهيئ للمؤسسة إدارة معلوماتها والسيطرة عليها أمرا ضروريا يضمن حماية هذه المعلومات.
    وتظهر ضرورة حماية المعلومات نظرا للتهديدات الأمنية الكثيرة التي تواجه المؤسسات منها الأخطاء البشرية وأعطال الأجهزة والسرقة والاحتيال والتزوير والتخريب والحرائق والفيضانات والإرهاب ، ولأن غالب المؤسسات المعاصرة تعمل في عالم تقني معقد ومتداخل فإن المعلومات تكون عرضة لأنواع مختلفة من تهديدات التقنية المتقدمة وتصبح عرضة لهجمات متسللي الحاسب الآلي والبرامج الضارة مما يسبب الحرمان من الخدمات إلكترونياً لذلك تستوجب هذه التهديدات إيجاد وسائل للسيطرة تتحكم في امن المعلومات والحفاظ على سريتها.
    وتتلخص معظم الأخطاء الشائعة المتعلقة بأمن المعلومات في كتابة كلمة المرور في مكان معروف وترك جهاز الحاسب الآلي مفتوحا دون رقابة وتخزين المعلومات بصورة غير صحيحة بالإضافة إلى اختيار كلمة مرور ضعيفة وترك الأجهزة دون حماية والتحدث بمعلومات هامة في الأماكن العامة وعدم الإبلاغ عن انتهاكات أمن المعلومات .
    الجدير بالذكر ان هذه الحملة ستنفذ في دوائر ومراكز الهيئة بالمناطق والولايات المختلفة خلال الأيام المقبلة لإكساب موظفيها المعرفة التامة للإجراءات التي تمنع حدوث الانتهاكات لأمن المعلومات وحمايتها من كل تصرف غير مشروع مثل الدخول والاستخدام والإفشاء والعبث والتعديل والتدمير.
     

مشاركة هذه الصفحة