السلطنة تشارك في اجتماع خبراء الإعلام البيئي بمنطقة روبمي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏23 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة تشارك في اجتماع خبراء الإعلام البيئي بمنطقة روبمي

    Sun, 23 أكتوبر 2011
    كتب – عيسى بن سعيد الخروصي
    شاركت السلطنة ممثلة في وزارة البيئة والشؤون المناخية في اجتماع خبراء الاعلام البيئي بمنطقة (روبمي) المنظمة الاقليمية لحماية البيئة البحرية والتي مثلها سبع دول وهي السلطنة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت بالاضافة الى الجمهورية الاسلامية الإيرانية وبحضور (اليونيب) منظمة مكتب الامم المتحدة لغرب آسيا.
    وناقش الاجتماع على مدى أربعة ايام كل المواضيع المتعلقة بقضايا الاعلام البيئي وكيفية تطويعه وتطويره لإبراز مختلف هذه القضايا وبالأخص قضايا البيئة البحرية التي تهتم بها المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية بالمنطقة.
    وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات من أهمها تعيين ضابط اتصال إعلامي في كل بلد من بلدان المنظمة مهمته التنسيق مع المنظمة ومع بقية الدول الاعضاء لتأمين امدادهم بمختلف البرامج الإعلامية والتوعوية التي تنفذها الدول والمشاركة في الاجتماعات المنظمة.
    وأوصى المجتمعون بإعداد استراتيجية إعلامية توعوية تتضمن مختلف البرامج الاعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة على ان يتم تنفيذ محاور الخطة خلال الفترة من 2012 حتى 2015.
    كما أوصى المجتمعون بأهمية توفير دورات تدريبية متخصصة في مجال الاعلام البيئي بهدف تطوير الأداء الإعلامي في مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية في الدول الأعضاء خلال الفترة المقبلة, إضافة الى التركيز على المناشط التوعوية كإقامة المعارض وحملات تنظيف بيئات الشعاب المرجانية والشواطئ وتنظيم الندوات والمحاضرات واللقاءات البيئية حسب إمكانية كل دولة من دول الأعضاء وبالتنسيق المباشر مع منظمة روبمي.
     

مشاركة هذه الصفحة