برنامج مهارات الاتصال والتعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لموظفي التعليم العالي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏23 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    برنامج مهارات الاتصال والتعامل مع الرؤساء والمرؤوسين لموظفي التعليم العالي

    Sun, 23 أكتوبر 2011
    نظمت وزارة التعليم العالي ممثلة في دائرة الموارد البشرية برنامجا تدريبيا بعنوان مهارات الاتصال والتعامل مع الرؤساء والمرؤوسين وذلك بالتعاون مع معهد النهضة للتدريب ويشارك في هذه البرنامج 15 موظفا يمثلون موظفي ديوان عام الوزارة و المديريات التابعة للوزارة وموظفي كليات العلوم التطبيقية ويستمر إلى الأربعاء القادم.
    يأتي هذا البرنامج من اجل توعية المشاركين بمفهوم رئيس العمل من النواحي التنظيمية والإدارية والسلوكية و القانونية ، وإكساب المشاركين المهارات و الخبرات اللازمة للتعاون المثمر والبناء ويستهدف الوظائف الأساسية والإشرافية والإدارية خاصة أولئك الذين تتطلب طبيعة عملهم التعامل بشكل مستمر أو شبه مستمر مع رؤسائهم .
    كما يهدف البرنامج إلى مناقشة عدد من الموضوعات منها موضوع الإدارة الذاتية كأساس فعال للتعامل مع الرؤساء ومكونات الشخصية الإنسانية و طبيعة السلوك الإنساني والأنماط المختلفة للشخصيات الإنسانية، وسلوكيات التفاوض الفعال مع رؤساء العمل وأصول وقواعد الأتيكيت في التعامل مع رؤساء العمل، وتنظيم و إدارة الوقت عند التعامل مع الرؤساء .
    وقال سيف بن هلال السليماني من مركز التوجيه الوظيفي كلية العلوم التطبيقية بنزوى: دورة مهارات الاتصال مهمة جدا خصوصا في ظل المتغيرات السريعة ومن فوائد هذه الدورة تعرفنا على مهارات الاتصال والتي تعتبر كاداة مهمة تحقق التنسيق بين الأنشطة والأعمال الإدارية، كما أنها وسيلة مهمة للممارسات الإدارية والقيادية وهي جوهر عملية التعامل مع الآخرين.
    وقال ناصر بن حمد العلوي القائم بأعمال التوجيه الوظيفي في كلية العلوم التطبيقية بعبري: من خلال هذه الدورة تعرفنا على فنون وطرق التعامل والتواصل مع الرؤساء والمرؤوسين وما نحتاجه خلال تعاملاتنا الوظيفية اليومية، كما أتاحت لنا الفرصة في تطوير مهارات الاتصال مع المراجعين والموظفين
     

مشاركة هذه الصفحة