ختام حلقة عمل حول النقل الآمن للأطفال ذوي الإحالات الحرجة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏23 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ختام حلقة عمل حول النقل الآمن للأطفال ذوي الإحالات الحرجة

    Sun, 23 أكتوبر 2011
    اختتمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة الأسرة والمجتمع حلقة عمل تدريبية حول النقل الأمن للأطفال ذوي الإحالات الحرجة بالتعاون مع منظمة اليونسيف وبحضور عدد من الخبراء المختصين في هذا المجال من المملكة المتحدة البريطانية. وذلك في المستشفى السلطاني، وتأتي هذه الحلقة ضمن استراتيجيات الخطة الخمسية لوزارة الصحة والتي تهدف لتقليل المخاطر الطبية التي قد تحدث خلال عمليات نقل المرضى ضمن إطار تعزيز نظام شامل لنقل الأطفال المرضى من مستشفى إلى آخر.
    الجدير بالذكر فإن السلطنة تعد من الدول الأولى في المنطقة التي تعنى بمجال تطوير النقل الآمن والاهتمام بتنمية قدرات الكوادر الوطنية في هذا المجال. ولقد قام الفريق التدريبي بتنفيذ زيارات ميدانية لعدد من المستشفيات في السلطنة للتعرف على الآليات المتبعة في هذا الجانب حيث أعربوا عن ارتياحهم لمستوى الرعاية الصحية في السلطنة وإعجابهم بالشوط الذي قطعته الخدمات الصحية خلال زمن قياسي.
    خلال الحلقة تم تدريب نخبة من الكادر الطبي والتمريضي من جميع مناطق السلطنة ويبلغ عددهم ثلاثين ليصبحوا مدربين أساسين في هذا المجال وسيقوموا بدورهم بتدريب عدد أكبر من الكوادر الطبية والتمريضية كل حسب منطقته
     

مشاركة هذه الصفحة