سجن مصري 3 سنوات لإساءته للإسلام عبر حسابه على فيسبوك

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سجن مصري 3 سنوات لإساءته للإسلام عبر حسابه على فيسبوك


    [​IMG]

    (أنحاء) - وكالات :-
    22أكتوبر2011م

    أصدرت محكمة بالقاهرة حكما بالسجن 3 سنوات بحق مواطن مصري يدعى أيمن يوسف منصور بتهمة الإساءة للدين الإسلامي بعد تعمده المساس بكرامة الإسلام والسخرية والاستهزاء به، ونال منه بالسب والازدراء والتحقير من خلال حساب خاص به على فيس بوك".
    وذكر موقع فرانس 24 نقلا عن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن حكما صدر بحبس مصري ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ السبت بتهمة الاساءة للدين الإسلامي على صفحته على فيسبوك، وذلك لتعمده المساس بكرامة الإسلام ووضعه موضع سخرية واستهزاء بحسب المحكمة.
    وقالت المحكمة "إن العبارات التي ذكرها المتهم انصبت جميعها على القرآن الكريم والدين الإسلامي الحنيف ونبي الإسلام وأهل بيته والمسلمين، بشكل شائن ومقذع عن علم منه وإرادة"، وكانت الشرطة قد قبضت على منصور في أغسطس بعد أن تعقبته عبر عنوانه الإلكتروني، حيث يحظر القانون المصري ما يصفه بازدراء الاديان، وهو القانون الذي استخدم في الماضي لمحاكمة مسلمين شيعة.
    ولم تذكر وكالة الشرق الأوسط ديانة منصور أو معتقداته، ولكنها نقلت عن المحكمة قولها "إن الاديان السماوية المختلفة لها مكانة واحدة في نظر القانون الجنائي، وتعيش في ظل من الوحدة الوطنية، فقد بات واجبا على كل أبناء تلك الأديان أن يتحمل بعضهم وجود البعض الآخر".
    وتتبع مصر نظاما قضائيا يتبنى النهج الفرنسي، غير أن دستورها، الذي توقف العمل به منذ تولي المجلس العسكري الحكم في أعقاب الإطاحة بمبارك في فبراير، نص على أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.
     
  2. ﻣڗﭘﻔــﮧ

    ﻣڗﭘﻔــﮧ ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهــ..
    الله يحمي الإسلام والمسلمين من كيد الكائدين وحقدهم ..
    والحمد لله ان فيه قوانين تحمي الأديان وتمنع من التعرض لها..

    جزيتي كل الخير \\\ربي يحفظج
     

مشاركة هذه الصفحة