افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة المسالك البولية

«|شمُوخْ|»

¬°•| مشرفة سآبقة |•°¬
إنضم
27 ديسمبر 2010
المشاركات
5,861
الإقامة
ما أعـلنت حبّي لـ { البريمي } إلا لأنـي من عربـها
مواكبة آخر التطورات والتشجيع على البحث العلمي
رعى سعادة الدكتور علي بن طالب بن علي الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط المؤتمر الدولي لجراحة المسالك البولية بفندق كراون بلازا والذي نظمته وزارة الصحة ممثلة بقسم المسالك البولية في المستشفى السلطاني.
تضمن برنامج المؤتمر كلمة ترحيبية للدكتور سالم بن سعيد بن سيف البوسعيدي إستشاري أول مسالك بولية ورئيس قسم المسالك البولية بالمستشفى السلطاني رحب فيها براعي المؤتمر والحضور وقال: إن الهدف من إقامة المؤتمر رفع الكفاءات الطبية في مجال المسالك البولية والإستفادة من الخبرات والكفاءات العالمية والمتقدمة في هذا المجال ومواكبة آخر التطورات والتشجيع على البحث العلمي.
وأوضح في كلمته ان المستشفى السلطاني من أهم المراكز الطبية المرجعية بالسلطنة في المسالك البولية حيث يستقبل قسم المسالك البولية المرضى المحولين من كل أنحاء السلطنة لعلاج أمراض الجهاز البولي مثل مشاكل البروستاتا والحصوات، والأورام، وقد أعيد تحديث أجهزة القسم في السنوات الأخيرة ليواكب التطور العلمي، فأضيفت أجهزة الليزر, والمناظير, وآلات التصوير الطبية وأجهزة قياس ديناميكية البول وغيرها.
وأضاف البوسعيدي يقوم القسم بدور فعّال في تدريس وتدريب طلبة كلية الطب وأطباء الامتيازمع وجود برنامج مستمر للتعليم الطبي من خلال ندوات ومؤتمرات محلية وعالمية.
كما ألقى الأطباء الزائرون من المستشفى السلطاني ومستشفى القوات المسلحة وجامعة السلطان قابوس محاضرات عن آخر التقنيات الحديثة في استخدام المناظير والربوت الجراحي لعلاج حصوات وأمراض الكلى وأمراض البروستاتا كما ألقيت أيضا محاضرة عن خبرة المستشفى السلطاني في زراعة الكلى في السنوات الخمس الماضية.
المؤتمر والذي حاضر فيه أطباء من إنجلترا, والنمسا, ومصر, ومن دولة الإمارات العربية المتحدة شارك فيه مجموعة من جراحي المسالك البولية والجراحة العامة وأطباء العموم وممرضين من كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ومن جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة.
كما وسبق المؤتمر إجراء عمليات جراحية بتقنيات خاصة بالمستشفى السلطاني نقلت مباشرة إلى الحضور في قاعة المؤتمرات بالمستشفى



المصدر :: جريدة عمان ((السبت 24 من ذي القعدة 1432هـ . الموافق 22 من اكتوبر 2011))

 
أعلى