في أحدث مسح لها : أسعار الحديد تواصل استقرارها

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    في أحدث مسح لها : أسعار الحديد تواصل استقرارها ​

    10/22/2011
    مسقط ـ محمود بن سعيد العوفي

    حافظت أسعار الحديد على مستوياتها السعرية السابقة بالأسواق المحلية خلال الأسبوع الفائت، ولم تشهد أية تغيير وظلت على ما هي عليه وسجلت استقرارا ملموسا لدى المستهلك، وبلغ أعلى سعر لها 305 ريالات عمانية للطن الواحد فيما بلغ أدنى سعر 299 ريالا عمانيا.

    وأوضح أحدث مسح للهيئة العامة لحماية المستهلك في 17 أكتوبر الجاري استقرار الحديد العماني وهو منخفض بنسبة 0.98 في المئة وبمقدار 3 ريالات عمانية في شركة عمان لمقاولات مواد البناء وبلغ سعره للطن الواحد 302 ريال عماني للأحجام ( 8 - 10 ) ملم مقارنة بـ 305 ريالات عمانية في الشركات الأخرى، أما أحجام (12 – 32) ملم بلغت سعرها 300 ريال عماني للطن الواحد.

    وأشار المسح الدوري إلى أن أسعار الحديد القطري استقرت عند مستواها السابق والبالغ 305 ريالات عمانية للطن الواحد لمختلف الأحجام في شركتي بهوان وعمان لمقاولات مواد البناء، ولم يتوفر في شركتي الأنصاري والشرق الأوسط أثناء إجراء المسح.

    وسجل المسح تذبذبا في أسعار الحديد الإماراتي برغم انها مستقره إلا إنها منخفضة عن باقي أسعار الحديد الأخرى بنسبة قدرها 1.96 في المئة بفارق 6 ريالات عمانية، حيث بلغ سعر الطن الواحد 299 ريالا عمانيا لمختلف الأحجام بشركة الانصاري مقارنة بـ 305 ريالات عمانية في شركة بهوان، أما في شركة عمان لمقاولات مواد البناء فبلغ أعلى سعر 301 ريال عماني، ولم يتوفر في شركة الشرق الأوسط.

    وأكد المسح الدوري للهيئة استقرارا في أسعار الحديد التركي عند 305 ريالات عمانية للطن الواحد بشركتي الأنصاري وبهوان مقارنة بالمسح خلال الأسبوع قبل الفائت، ولم يتوفر في شركتي الشرق الأوسط وعمان لمقاولات مواد البناء. الجدير بالذكر أن الهيئة العامة لحماية المستهلك تنفذ مسح أسعار الحديد كل أسبوع ويتضمن أسعار اربعة انواع من الحديد وهي العماني بأنواعه (شرق صحار ومجان ) والحديد التركي والإماراتي والقطري ويتم رصدها من خلال أربع نقاط للبيع والتوزيع في محافظة مسقط، وهي: (شركة بهوان، شركة الأنصاري، شركة الشرق الأوسط، شركة عمان لمقاولات البناء).
     

مشاركة هذه الصفحة