وزير السياحة يتفقد سير الأعمال في المواقع السياحية بالدقم

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وزير السياحة يتفقد سير الأعمال في المواقع السياحية بالدقم

    [​IMG]


    10/22/2011
    الدقم - العمانية

    قام وزير السياحة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي بزيارة الى ولاية الدقم للاطلاع على سير الاعمال المنجزة والجاري تنفيذها في المواقع السياحية والحوض الجاف والميناء والمشروعات التي تنفذها الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران".

    وشملت الزيارة التي قام بها معالي وزير السياحة والوفد المرافق له حديقة الصخور وهي تعد ظاهرة تكوينية طبيعية حيث تعمل الوزارة حاليا إلى إعداد مخطط لحماية هذه الحديقة واستغلالها بشكل مستدام لتكون احد المواقع السياحة الطبيعية في السلطنة.

    كما زار معاليه مشروع فندق المدينة فئة نجمتين الجاري تنفيذه حاليا باستخدام تقنية المباني الجاهزة حيث سيوفر الفندق غرفا بأسعار مناسبة وخدمات أساسية لخدمة المشروعات القائمة في الولاية، بعدها قام معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير السياحة بزيارة ميناء الحوض الجاف واستمع إلى شرح تفصيلي عن الخدمات التي يقدمها الحوض لسفن الملاحة الدولية والداخلية.

    عقب ذلك قام معالي وزير السياحة والوفد المرافق له بزيارة إلى سفينة الفندق العائم الذي تديره وتموله شركة دايو الكورية ويتكون من 200 غرفة بالاضافة الى اجنحة ومسرح وسينما بالاضافة إلى حوض سباحة حيث يعمل الفندق على اقامة رحلات ترفيهية بين المناطق الساحلية للسلطنة، حيث من المتوقع أن يبدا التشغيل مع مطلع شهر نوفمبر المقبل.

    بعد ذلك قام معاليه بزيارة إلى استراحة الحوض الجاف والتي تم تصميمها بشكل يخدم كبار الشخصيات الزائرة للميناء وتتكون الاستراحة من 42 غرفة راقية وحوض سباحة وملعب بالاضافة الى المرافق الصحية ومطعم.

    وشملت زيارة معالي الشيخ وزير السياحة كذلك مساكن الحوض الجاف الذي تقوم الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" بتنفيذه بالشراكة مع شركة دايو الكورية وهو مشروع سكني متكامل يتكون من 344 وحدة سكنية بالاضافة الى الخدمات المصاحبة والملاعب الترفيهية لخدمة موظفي الشركة العمانية للحوض الجاف حيث من المتوقع الانتهاء من المرحلة الاولى للمشروع في منتصف العام المقبل 2012.

    كما زار معالي وزير السياحة كذلك فندق الدقم "كراون بلازا" فئة 4 نجوم الذي تنفذه الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" ويشتمل على 200 غرفة و 18 جناحا، بالاضافة إلى مرافق الخدمات الأساسية مثل حوض السباحة والملاعب بالإضافة إلى 3 مطاعم وقاعة للافراح ومن المتوقع ان ينتهى العمل بالمشروع بنهاية العام القادم2012.

    ويعتبر مشروع مدينة الدقم أحد أهم المشروعات التي تنفذها حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للنهوض بقطاعات التنمية الاقتصادية المختلفة وتعزيز مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي وهو مشروع يهدف إلى ايجاد موارد اضافية جديدة من خلال تحقيق القيمة المضافة لصناعة النفط والغاز .
     

مشاركة هذه الصفحة