اتفاقية لإنشاء كرسي السلطان قابوس بكلية وليم وماري بأمريكا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
بتفويض من المقام السامي
اتفاقية لإنشاء كرسي السلطان قابوس بكلية وليم وماري بأمريكا
10/22/2011
مسقط - العمانية

بتفويض من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- توقع وزيرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود البوسعيدية، يوم الاثنين المقبل، بكلية وليم وماري بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، اتفاقية بين السلطنة ممثلة بوزارة التعليم العالي وكلية وليم وماري لإنشاء كرسي السلطان قابوس لدراسات الشرق الأوسط بالكلية.

وتعد كلية وليم وماري ثاني أعرق مؤسسة أكاديمية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأسست العام 1693 من قبل الملك وليام الثالث والملكة ماري، وقد تقلد عدد من طلابها مناصب عليا منهم توماس جيفرسون وجيمس مونرو وجون تايل.

وللكلية تقاليد أكاديمية عريقة تركزت على قيامها بأدوارها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وفق رؤية تلتزم بالتواصل والحوار والتعاون الدولي بين مختلف شعوب العالم.

ويأتي تدشين هذا الكرسي العلمي إضافة جديدة ضمن منظومة الكراسي العلمية التي أنشأتها السلطنة في مختلف دول العالم ليصبح مجموعها ستة عشر كرسيا أكاديميا، ففضلا عن منطقة الخليج العربي فإن الكراسي التي تحمل اسم صاحب الجلالة توجد أيضا في عدد من دول القارات الأربع، آسيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية.
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
ألله يطول من عمر السلطان قابوس

والله يحفضه ويخليه لنا يااارب

والله يسهله امور حياته في مصلحة البلاد

والله تااج ع راسي حضرة صاحب الجلاله

الله يحفضه من كل شر و موووووفق ان شاااء الله
 
أعلى