اتفاقية لإنشاء كرسي السلطان قابوس بكلية وليم وماري بأمريكا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بتفويض من المقام السامي
    اتفاقية لإنشاء كرسي السلطان قابوس بكلية وليم وماري بأمريكا
    10/22/2011
    مسقط - العمانية

    بتفويض من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- توقع وزيرة التعليم العالي معالي د.راوية بنت سعود البوسعيدية، يوم الاثنين المقبل، بكلية وليم وماري بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، اتفاقية بين السلطنة ممثلة بوزارة التعليم العالي وكلية وليم وماري لإنشاء كرسي السلطان قابوس لدراسات الشرق الأوسط بالكلية.

    وتعد كلية وليم وماري ثاني أعرق مؤسسة أكاديمية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأسست العام 1693 من قبل الملك وليام الثالث والملكة ماري، وقد تقلد عدد من طلابها مناصب عليا منهم توماس جيفرسون وجيمس مونرو وجون تايل.

    وللكلية تقاليد أكاديمية عريقة تركزت على قيامها بأدوارها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع وفق رؤية تلتزم بالتواصل والحوار والتعاون الدولي بين مختلف شعوب العالم.

    ويأتي تدشين هذا الكرسي العلمي إضافة جديدة ضمن منظومة الكراسي العلمية التي أنشأتها السلطنة في مختلف دول العالم ليصبح مجموعها ستة عشر كرسيا أكاديميا، ففضلا عن منطقة الخليج العربي فإن الكراسي التي تحمل اسم صاحب الجلالة توجد أيضا في عدد من دول القارات الأربع، آسيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    ألله يطول من عمر السلطان قابوس

    والله يحفضه ويخليه لنا يااارب

    والله يسهله امور حياته في مصلحة البلاد

    والله تااج ع راسي حضرة صاحب الجلاله

    الله يحفضه من كل شر و موووووفق ان شاااء الله
     

مشاركة هذه الصفحة