الملتقى التطوعي للتوعية ضد المخدرات" يشرك الشباب في حوار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    40شابا وولي أمر حضروا الملتقى
    "الملتقى التطوعي للتوعية ضد المخدرات" يشرك الشباب في حواره المفتوح

    [​IMG]
    من الحضور
    10/22/2011
    مسقط - ناجية البطاشية

    نظمت "جمعية الحياة" مؤخرا و بالتعاون مع فريق السراج، وفريق "قراري هو حياتي" الملتقى التطوعي الأول للتوعية ضد المخدرات وذلك بحضور (40) شخصا من الشباب وأولياء الأمور المرحبين بفكرة هذا الملتقى والذي ألقى الضوء على أهمية الوعي في المجتمع لتجنب وقوع بعض المغرر بهم من الشباب من الجنسين في هذه الآفة.

    وتضمن برنامج الملتقى إلقاء ثلاث محاضرات وهي: المحاضرة الأولى بعنوان (أهمية العمل التطوعي) وألقاها المدرب خالد الرواحي تساءل من خلالها ماذا يعطي المتطوع وماذا يأخذ من مشاركته في عملية التطوع؟ وهل التطوع يحتاج لمظلة يعمل تحتها أم لا؟ وهل التطوع يأتي بإرادة أو بتحفيز؟ ذاكرا أهم العقبات التي تواجه العمل التطوعي، وما هي الحلول والعلاج لجذب المتطوعين في المجتمع. أما المحاضرة الثانية فألقاها عضو جمعية الحياة حلمي الكندي وكانت بعنوان (مشاعر المدمن ومراحل انتقاله في الإدمان) تناولت الكيفية التي يمكن للأسرة والمجتمع أيضا مساعدة المدمن للخروج من عالم الإدمان إلى عالم الحياة العادية عن طريق التقرب أكثر من تاريخه، ومحاولة إطفاء مشاعره السلبية تجاه نفسه وتعويضه بالمشاعر الإيجابية التي تعطيه دفعات للأمام حتى لا يتعرض للانتكاسات التي تنهي رغبته للعودة، مع أهمية التركيز على المبادئ في الحياة للخروج من ظلمة المخدرات. أما المحاضرة الثالثة وعنوانها (فن التعامل مع الآخرين ومدى تأثيره) فألقتها المدربة المحترفة والمعتمدة ليلى السلامية وتحدثت فيها عن الاختلافات الشخصية بين الناس وأهمية التعرف على هذه الشخصيات لبناء العلاقات الاجتماعية معهم والتي تنقسم لثلاثة أقسام وهي (الحسية، السمعية، النظرية)، بعدها تم فتح باب النقاش والتحاور بين الحضور وبخاصة الشباب والذين أطلقوا العنان لتطلاعاتهم وهمومهم في مسألة "المخدرات".

    وحول الأهداف التي سعت "جمعية الحياة" لإبرازها في هذا الملتقى كان لنا لقاء مع عضو الجمعية حلمي البكري، الذي قال: الهدف الرئيسي من هذه الفعالية هو تجميع المتطوعين في مكان واحد وترسيخ فكرة أهمية "العمل الجماعي" إيمانا بأن يد الله فوق يد الجماعة، ومحاولة إبراز كل جهد تطوعي مبذول للحضور تشجيعا لصاحبه، وغرس معاني العمل التطوعي في قلوب المتطوعين، وتوصيل المعلومة للمتطوع لكيفية التعامل مع المدمن ضرورة اكتساب الخبرة والوعي في هذا الأمر، وجذب انتباه المجتمع بأسره لتكون قضية المخدرات حاضرة.

    وحول أهم فعاليات "جمعية الحياة" القادمة قال حلمي البكري: لدينا العديد من الفعاليات بخاصة في الجانب التوعوي حيث إننا نعد برنامجا سنويا لعمل (دورات) للمتطوعين، و(جلسات) للمدمنين، وأسر المدمنين.
     
  2. awad baloosh

    awad baloosh ¬°•| بلوش صح الصح |•°¬

    موفقين إن شاااء الله
     

مشاركة هذه الصفحة