أهالي وادي المعاول يقيمون صلاة الاستسقاء

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
أهالي وادي المعاول يقيمون صلاة الاستسقاء

10_22_2011_005718B4jmWm3llOqkWQ.jpg
جانب من صلاة الاستسقاء بوادي المعاول
10/22/2011
وادي المعاول - ش

أدّى أهالي ولاية وادي المعاول، صباح أمس، صلاةَ الاستسقاء على مشارف الوادي الغربي بقرية حبرا؛ طلبا للغيث من المولى عزّ وجلّ.

وحضر الصلاة مشايخ وأعيان الولاية، والأهالي من الرجال والنساء والأطفال. وقد أمَّ المصلين عبدالله بن سيف الكندي، حيث بدأ الخطيب خطبته بحمد الله والثناء عليه بأنه منزل القطر ومخرج الناس من الشدة، وهو الذي خشعت له الجبال الراسيات والصخور القاسيات، فتفجرت بأمره عيون الماء، ثم تحدث الخطيب عن انتشار الجدب (المحل) وقلة المياه والكلأ في المراعي، وخروج الأهالي متضرعين إلى الله تبارك وتعالى طالبين الغيث، كما ذكّرهم بعظمة الله سبحانه وتعالى، وقام بإرشاد الناس إلى الاستغفار ومراجعة أنفسهم وتطهير قلوبهم وإصلاح ذات بينهم وحثهم على التوبة إلى الله والإنابة إليه. كما بين أن رحمة الله واسعة مستشهدا ببعض الآيات الكريمة الدالة على ذلك.

وقد قلب الإمام رداءه، تطبيقا للسنة الشريفة، وذلك لبيان انقلاب وتغير حال البلاد والمحل الذي أصابها. يذكر أن الكثير من أفلاج وآبار الولاية قد بدى عليها الضعف الشديد وقلة المخزون من المياه الجوفية لاسيما وأن الولاية تعتمد اعتمادا رئيسيا على مياه الأمطار.

يشار إلى أن الاستسقاء سنة من سنن الرسول عليه الصلاة والسلام كما أنها السنّة لدى الأمم السابقة، كما قال تعالى (وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا..). بعد ذلك ضرع الجميع بالدعاء مستقبلين القبلة رافعين الأكف طالبين منه تعالى أن يغير الحال من حال الجدب إلى حال الخصب. وأمر الخطيب الجميع بالتوبة والرجوع إلى الله تعالى انطلاقا من قول الله تعالى على لسان نبيه نوح عليه السلام (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يُرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا). ومن العادة التي اتخذها أهالي البلدة هو خروج الأهالي بأغنامهم ومواشيهم وأطفالهم يرددون أناشيد مخصصة للاستسقاء، حيث يتم نحر وذبح الذبائح وتناول وجبة الإفطار معا.
 

نسمآت روح

¬°•| مبدعة في تواجدها |•°¬
إنضم
10 مارس 2011
المشاركات
2,419
الإقامة
OMAN
صلاة ودعوااات مقبوله إن شاء الله

يسلمووو أختي
 

awad baloosh

¬°•| بلوش صح الصح |•°¬
إنضم
14 أغسطس 2011
المشاركات
2,297
الإقامة
BLOoOSH CITY
اللهم انزل لنا الغيث ولا تجعلنا من المحرومين

الله يتقبل صلاتهم ودعائهم الصاادق
 
أعلى