عقب مقتل القذافي.. دمشق ترحب باستضافة اللجنة الوزارية العربية

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
عقب مقتل القذافي.. دمشق ترحب باستضافة اللجنة الوزارية العربية




get


سبق- متابعة:
21أكتوبر2011م
أعلنت جامعة الدول العربية أنها تلقت موافقة الحكومة السورية على استقبال اللجنة الوزارية العربية التي شكَّلها مجلس الجامعة العربية بشأن الأوضاع في سورية برئاسة دولة قطر يوم 26 أكتوبر الجاري، التي تضم وزراء خارجية قطر وسلطنة عمان والجزائر والسودان ومصر والأمين العام للجامعة العربية.

وأوضح رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية السفير وجيه حنفي في تصريح له اليوم أنه بعد صدور قرار مجلس الجامعة العربية الخاص بالوضع في سورية، أجرى الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اتصالاً مع القيادة السورية والمسؤولين السوريين لإبلاغهم بمضمون القرار، وطلب منهم إبلاغه بالرد فيما يتعلق بما يتضمنه هذا القرار.

وأضاف حنفي أن الجانب السوري رحَّب باستقبال اللجنة الوزارية العربية التي شكلها المجلس برئاسة دولة قطر في دمشق يوم 26 من الشهر الجاري، لافتاً إلى أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قامت على الفور بإبلاغ الدول العربية أعضاء اللجنة الوزارية بهذه الرسالة السورية للاتفاق على إتمام الزيارة في نفس اليوم الذي حددته سورية.

وأفاد حنفي أن الغرض من هذه الزيارة هو تنفيذ ما جاء في قرار المجلس الوزاري، مشيراً إلى أن هذا القرار ينص على تنظيم مؤتمر للحوار الوطني السوري بين القيادة السورية والمعارضة السورية بجميع أطيافها في الداخل والخارج، والاتفاق على الإعداد لهذا المؤتمر الوطني خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور القرار.

وحول ما إذا كانت الجامعة العربية قد بدأت الاتصالات مع المعارضة السورية مثلما بدأته مع القيادة السورية للإعداد لهذا المؤتمر خلص إلى القول إن الأمين العام للجامعة العربية بدأ وقبل صدور القرار اتصالات مع شخصيات من المعارضة السورية.
 

طموحي عالي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
26 مايو 2011
المشاركات
383
الحين ابي اشوف ليبيا بعد القذافي كيف بتكووووون؟؟؟
الواحد ما يحمد ربة على النعمة وين كانوا قبل القذافي
وكيف استوا بعد ما حكم... صح ما كانت عيشتهم وايد زينة بس
يحمدوا ربهم على الاقل تطوروا نفس الخلق
والله فيني قهر منهــــــــــــــــــــــم
الله يرحمك يا القذافـــــــــــــــي
فعلا شخصية متميزة بجد راح نفتقدة
 
أعلى