السلطنة تتقدم 4 مراكز في مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2012

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG] السلطنة تتقدم 4 مراكز في مؤشر ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2012

    الجمعة, 21 أكتوبر 2011
    القاهرة - العمانية: حازت السلطنة على المركز 49 عالميا في مؤشر ممارسة الاعمال لعام 2012 الذي اصدره البنك الدولي امس بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية تحت عنوان "ممارسة أنشطة الأعمال في عالم أكثر شفافية " ونشره على موقعه الالكتروني، حيث تقدمت السلطنة 4 مراكز عن مؤشر عام 2011.
    وتقدمت السلطنة 8 مراكز في المؤشر الفرعي لبداية الاعمال حيث حصلت على المركز68 عالميا كما تقدمت 5 مراكز في مؤشر التعامل مع تراخيص البناء حيث حصلت على المركز 64 عالميا وحصلت على المركز 61 عالميا في مؤشر الحصول على الكهرباء وهو مؤشر جديد استحدث هذا العام وعلى المركز 21 عالميا في مؤشر تسجيل الملكية .
    وتقدمت السلطنة 32 مركزا في مؤشر الحصول على الائتمان حيث حصلت على المركز98 عالميا مقارنة بالمركز 130 عام 2011 كما حصلت على المركز 97 في مؤشر حماية المستثمر وعلى المركز 47 عالميا في مؤشر التجارة عبر الحدود كما تقدمت مركزا واحدا في مؤشر تسوية حالات الاعسار حيث جاءت في المركز 76 عالميا.
    وأكد التقرير أن بلدان العالم واصلت العام الماضي إصلاح بيئة الأعمال التي تعزز قدرة الشركات المحلية على مزاولة أنشطتها، وكان للشفافية وتسهيل الحصول على المعلومات دور محوري في هذه الإصلاحات.
    ويعد هذا التقرير التاسع في سلسلة تقارير ممارسة أنشطة الأعمال التي تعنى ببحث الإجراءات الحكومية المطبقة على الشركات المحلية طوال مراحل حياتها ودراستها في 183 بلداً ويرتب التقرير البلدان على أساس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 10 مجالات إجرائية .
    وتغطي بيانات تقرير هذا العام الإجراءات الحكومية التي خضعت للقياس في الفترة من يونيو 2010 حتى نهاية مايو 2011 وجرى هذا العام إدراج مؤشرات الحصول على الكهرباء ضمن المؤشر العام لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال.
    وتصدرت سنغافورة الترتيب الدولي يليها هونج كونج ثم نيوزيلاندا ثم الولايات المتحدة ثم الدنمارك ثم النرويج.
     
  2. بنت الصحاري

    بنت الصحاري ¬°•| عضو مميز |•°¬

    انشالله عمان للامام اكثر واكثر
     

مشاركة هذه الصفحة