مفاجأة.. قريبة صاحب "آبل": جوبز من سلالة الرسول واسمه مصعب

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    مفاجأة.. قريبة صاحب "آبل": جوبز من سلالة الرسول واسمه مصعب


    [​IMG]



    صحيفة المرصد/ 20أكتوبر2011م


    كشفت قريبة ستيف جوبز السورية دانية الجندلي عن مفاجأةً مدوية بتصريح ملفت بأن ستيف جوبز صاحب شركات آبل الأمريكية الرائدة في عالم التقنية والمعلوماتية والمنافسة الكبرى لشركة ميكروسوفت من نسل الرسول -صلى الله عليه وسلم- واسمه الحقيقي "مصعب عبد الفتّاح الجندلي".



    وقالت دانية -بحسب التصريحات التي نقلتها عنها صحف خليجية والدستور المصرية- إن جوبز سليل شجرة الرسول والإمام الحسين، وولد من زواج شرعي، وإنه لا صحة لشائعات تفيد بعكس ذلك.



    وأكدت دانية الجندلي في المفاجأة المدوية التي فجرتها خلال لقائها مع الإعلامي زافين قيومجيان في "برنامجه سيرة وانفتحت" أن والد جوبز هو ابن عم والدها، من جدّ واحد. أما نسبه الأساس فيعود إلى النبي الكريم محمد -عليه الصلاة والسلام- وهذا مثبت في شجرة العائلة الموجودة في منزل آل الجندلي الرفاعي في مدينة حمص.



    وحول قصة الزواج التي كشفت عنها -رغم أن جميع الروايات تقول إن والد جوبز لم يتزوج رسميا بأمه- قالت دانية "إن عبد الفتاح الجندلي الذي درس في الجامعة الأمريكية في بيروت، ثم في جامعة هارفارد، عاد إلى حمص مع زوجته الأمريكية (والدة ستيف ومنى) وأقام لشهرين، وعمل في مصفاة حمص، لكنه لم يستطع التأقلم مع مجتمعه، فعاد ليقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يعد إلى سوريا منذ تلك الأيام".



    وأكدت قريبة صاحب "آبل" أن الكاتبة والأديبة الأمريكية الشهيرة المعروفة باسم منى سمبسون وهي شقيقة جوبز زارت مدينة حمص منذ سنتين تقريبًا، وتعرّفت إلى عائلتها وجميع أفراد آل الجندلي - الرفاعي في حمص.



    وأوضحت أن منى حرصت على زيارة منزل والدها وجدها في حمص، وأقامت في فندق السفير لأكثر من ثلاثة أسابيع، تنقّلت خلالها في عدد من القرى والمدن القريبة من حمص.



    وختمت دانيه الجندلي حديثها بقولها: "قد يكون في كلّ بيت عربي ستيف جوبز، لكن أتمنى أن نكتشفه ونرعاه، وألا نراه مضطرًا إلى السفر إلى أمريكا والغرب، لنكتشف عبقريته".



    وتنقل العديد من التقارير الصحفية الغربية وكذلك كتاب السير الذاتية في الولايات المتحدة والموسوعات المعلوماتية أن ستيف جوبز المخترع الأمريكي وأحد أقطاب المال والأعمال والذي له بصمة كبيرة في تغير عالم الكمبيوتر والاتصالات ولد في سان فرانسيسكو في 24 فبراير 1955 لأبوين غير متزوجين كانا حينها طالبين في الجامعة.



    ووفقا لهذه الروايات وهي متطابقة مع بعضها عرض عبد الفتاح الجندلي -السوري الأصل- وجوان شيبل والدا ابنهما للتبني، فتبنياه زوجان من كاليفورنيا هما بول وكلارا جوبز وهما من عائلة أرمنية بولندية. وتحدث عبد الفتاح كيف رفض والد زوجته زواج ابنته من رجل سوري، مما اضطرهم إلى التخلي عن ستيف لأسرة جوبز.
     

مشاركة هذه الصفحة