السلطنة واستراليا /مباحثات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏20 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    السلطنة واستراليا تبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية واستعراض الفرص التجارية

    [​IMG]

    جريدة عمان / الخميس 20 /10/2011م
    التقى جميل بن علي بن سلطان نائب رئيس مجلس الأعمال العماني الأسترالي سعادة تيم هو لينج وزير المالية والتجارة في حكومة الظل وعضو برلمان ولاية فيكتوريا الاسترالية تناول اللقاء تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين واستعراض الفرص التجارية المتاحة فضلا عن الحديث حول المقومات الاقتصادية التي تمتلكها السلطنة والتطور الذي يشهده قطاع الأعمال في السلطنة وأكد جميل بن علي سلطان على أهمية تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية بين ممثلي القطاع الخاص في السلطنة واستراليا في مختلف المجالات مشيرا إلى أن وفداً من غرفة تجارة وصناعة عمان سيزور استراليا في مطلع العام المقبل للاطلاع على التطور التجاري والتقني في استراليا. وعن قطاع السياحة أوضح بأن السلطنة تحظى بمقومات سياحية زاخرة بالإضافة الى ما تبذله السلطنة من جهود كبيرة في اقامة المشاريع السياحية والخدمية في العديد من مدن السلطنة إلى جانب الاهتمام بالثقافة والتراث.
    مضيفا بأن السلطنة تشهد انشاء مشاريع عملاقة في البنية الاساسية المنفذة في مختلف مناطق السلطنة ومنها ميناء صحار الصناعي والمنطقة الصناعية في كل من صحار وصلالة ومنطقة الدقم الخاصة التي تعد الاكبر في منطقة الشرق الاوسط من حيث المساحة التي تمتد لحوالي 1620 كيلومترا مربعا.
    من جهته أعرب وزير المالية والتجارة في حكومة الظل وعضو برلمان ولاية فيكتوريا الاسترالية عن سعادته لزيارة السلطنة والاطلاع عن قرب على المقومات الاقتصادية في مختلف المجالات كما أشاد بالتطور الذي تشهده السلطنة الذي ينعكس على نمو الاقتصاد الوطني ويسمح بإيجاد بيئة متطورة من العلاقات الثنائية بين مجتمعي الاعمال في البلدين.
    واستمع سعادة وزير المالية خلال اللقاء الى عرض موجز عن غرفة تجارة وصناعة عمان والدور الذي تقوم به في خدمة كافة القطاعات التجارية والصناعية والتسهيلات التي تقدمها لمنتسبيها.
    وتطرق اللقاء للحديث حول قطاع التعليم ومتطلباته حيث أوضح سعادة وزير المالية والتجارة في حكومة الظل وعضو برلمان ولاية فيكتوريا الاسترالية بأن هناك العديد من الطلبة العمانيين الدارسين في استراليا نظرا لتوفر الجامعات المرموقة ذات المستوى أكاديمي العالي وتوفر بيئة تعليمية ممتازة.
     
    آخر تعديل: ‏20 أكتوبر 2011
  2. حماسة البريمي

    حماسة البريمي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    شكراً على هالاخبار

    وبانتظار المزيد
     

مشاركة هذه الصفحة