السلطنة تحتضن الاجتماع التشاوري لوزراء التربية والتعليم في دول الخليج.. اليوم

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
السلطنة تحتضن الاجتماع التشاوري لوزراء التربية والتعليم في دول الخليج.. اليوم

10_19_2011_0134Jp12FbYhtYviOVL0.jpg
جانب من المؤتمر
10/19/2011
مسقط - أحمد بن خميس الجابري

عقد المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج معالي د. علي بن عبدالخالق القرني، صباح أمس بفندق بر الجصة، مؤتمرا صحفيا بمناسبة انعقاد الاجتماع التشاوري السادس لأصحاب السمو والمعالي وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء في المكتب.

حضر المؤتمر وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية سعادة سعود بن سالم البلوشي وعدد من الإعلاميين، حيث تحدث المؤتمر عما يدور في الاجتماع التشاوري لوزراء التربية والتعليم في دول الخليج، الذي سيتركز على مناقشة كل ما يخص التعليم في المنطقة على ان التعليم الالكتروني محور اساسي من محاور الاجتماع يعرض من خلاله تجارب دول الخليج مع التقنيات الالكترونية الحديثة، كما سيعرض خلال الاجتماع تجربة أحد الخبراء العالميين في التعليم الالكتروني، حيث قال معالي الدكتور علي القرني: "نحتاج ان يكون المعلم والطالب جزءا من التطور الذي يشهده التعليم في منطقتنا، حيث انه لا يمكن تطوير التعلم الالكتروني الا اذا كان هناك تفاعل من المعلم والطالب، وعلى هذا فإن عام 2015م موعد لتقييم الدول على معايير التعلم وتكاملها".

ويتطرق الاجتماع التشاوري، كذلك، لمناقشة ما يعرف بــ"الثقافة الاعلامية" كمنهج تدريسي لإيجاد هوية الثقافة الاعلامية والنظرة المختلفة في رؤية الرسائل الاعلامية لدى الطالب في منطقة الخليج. كما سيشهد الاجتماع في نهايته توصيات يخرج بها أصحاب السمو والمعالي وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج.

وستكون مشاركة السلطنة في هذا الاجتماع من خلال عرض تجربة السلطنة في التقنية الرقمية، وذلك من منطلق التوجه الحكومي الى تحويل السلطنة الى حكومة رقمية، اضافة الى جهود وزارة التربية والتعليم في مجال التعلم الالكتروني مع طرح بعض التجارب في ذلك، ومناقشة التحديات التي تواجهها السلطنة في مجال التعليم بشكل عام.
 
أعلى