الكبار يهرولون صوب التأهل مبكراً

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الجزيرة الرياضية
    18/10/2011


    [​IMG]

    تبحث الأندية الكبرى عن الاقتراب من التأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال لكرة القدم ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات غدا الاربعاء.

    ويبدو كل من برشلونة الاسباني، حامل اللقب، وميلان الايطالي وتشلسي الانكليزي مرشحون لتحقيق الفوز الثاني ورفع رصيدهم الى 7 نقاط من 3 مباريات.

    ويستضيف برشلونة بطل اسبانيا في الاعوام الثلاثة الماضية، فيكتوريا بلسن التشيكي على ملعب "كامب نو" ضمن المجموعة الثامنة، وذلك بعد تعادله مع ميلان الايطالي 2-2 في الجولة الاولى وفوزه على باتي بوريسوف البيلاروسي بسهولة في الثانية (5-0).

    ولا يزال الفريق الكاتالوني بدون خسارة هذا الموسم، وهو يتصدر الدوري الاسباني بعد فوزه المريح على راسينغ سانتاندر 3-0 السبت الماضي.

    واعتبر الظهير الايسر الفرنسي اريك ابيدال ان على فريقه تحقيق النقاط الست من مواجهتي بلسن، على رغم الاصابات التي يواجهها المدرب خوسيب غوارديولا وكان اخرها المدافع جيرار بيكيه الذي سيغيب نحو اسبوعين لاصابة في فخذه: "اذا احرزنا 6 نقاط من المباراتين، سنرفع رصيدنا الى 10 وهذا كاف لبلوغ دور الـ16".

    وصحيح ان هيبة برشلونة العالمية اكتسبها من عظمة هجومه مع العبقري الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يحقق بداية موسم خارقة بتسجيله 16 هدفا في 12 مباراة، الا ان دفاع الفريق الكاتالوني يمر في فترة رائعة، اذ لم تهتز شباكه في المباريات الخمس الاخيرة وذلك بعد تعادله مع فالنسيا 2-2 خارج ارضه الشهر الماضي.

    وعاد لاعب الوسط اندريس اينيستا في مواجهة سانتاندر بعد غيابه لشهر، كما استأنف سيسك فابريغاس التمارين لكن عودته ستتحقق بعد اسبوعين اثر بدايته القوية بعد انتقاله من ارسنال الانكليزي، في حين يغيب التشيلياني اليكسيس سانشيس والمغربي ابراهيم افيلاي لفترة طويلة.

    من جهته، يأمل بلسن بطل تشيكيا في زيارته الاولى الى ملعب "كامب نو" تحقيق المفاجأة، خصوصا بعد حفاظ فريق المدرب بافل فربا على سجله خاليا من الهزائم في خمس مباريات في الدوري المحلي.

    في هذا الوقت، يستقبل ميلان الايطالي على ملعبه "سان سيرو" بوريسوف البيلاروسي، معتمدا على قوته الضاربة المتمثلة بالسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي روبينيو وانطونيو كاسانو بعد تخطيه السهل لباليرمو 3-صفر في الدوري المحلي السبت الماضي.

    المجموعة الخامسة

    في المجموعة الخامسة، يستضيف تشلسي الانكليزي المتصدر (4 نقاط) غنك البلجيكي الاخير (نقطة واحدة) على ملعبه "ستامفورد بريدج".

    وفي ظل التركيز الكبير على عملاقي مدينة مانشستر محليا واوروبيا، حقق فريق المدرب البرتغالي اندريه فيلاش-بواش (33 عاما) تقدما سلسا وثابتا على الساحتين، فسجل 8 اهداف في اخر مباراتين في الدوري وتغلب على ايفرتون القوي 3-1 السبت. وغاب المهاجم الاسباني فرناندو توريس عن الـ"بلوز" في المباراتين الاخيرتين بسبب الايقاف، لكنه سيعود الى الفريق اللندني. وعن عودة ترويس (27 عاما)، قال فيلاش-بواش: "حافظ على لياقته وتمرن ولعب مع منتخب اسبانيا. علينا اتخاذ قرار اشراكه مع الاخذ بعين الاعتبار مصلحة الفريق".

    [​IMG]

    وبالاضافة الى توريس، يمكن للمدرب البرتغالي الشاب التعويل على العاجي ديدييه دروغبا ودانيال ستاريدج والاسباني خوان ماتا.
    وفي المجموعة عينها، يحل فالنسيا الاسباني (نقطتان) على باير ليفركوزن الالماني (3 نقاط) على ملعب "باي ارينا" في مباراة قوية.

    وتبدو حظوظ الفريقين ضئيلة لتكرار ما حققاه منذ عقد من الزمن، عندما بلغ فالنسيا نهائي 2000 و2001، وليفركوزن نهائي 2002.

    لكن ميكايل بالاك (35 عاما) قائد منتخب المانيا السابق واحد المشاركين مع ليفركوزن في نهائي 2002 ضد ريال مدريد الاسباني، لا يزال مؤمنا بإمكانية فريقه في مواصلة المشوار: "هناك الكثير من الشبان في الفريق... يملكون طاقة كبرى ويتوقون للعب على الساحة القارية، والامر يعود لنا الان ولكل فرد لاستغلال ذلك".

    من جهته، يعيش فالنسيا موسما جيدا حتى الان وهو لم يتعرض سوى لخسارة وحيدة.

    المجموعة السادسة

    تشهد المجموعة السادسة مباراة قوية ستحدد بشكل كبير هوية احد المتأهلين الى الدور الثاني، عندما يلتقي مرسيليا المتصدر (6 نقاط) مع ارسنال الانكليزي (4 نقاط) على ملعب "فيلودروم" على البحر الابيض المتوسط.

    وعاش الفريقان بداية موسم كارثية محليا، لكنهما حققا نتائج لافتة حتى الان في الدور الاول من المسابقة القارية.

    وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الفائز في مباراته الاخيرة ضد سندرلاند 2-1 في البرميير ليغ ليرتقي الى المركز العاشر: "اذا نلنا 4 نقاط (من مباراتين مع مرسيليا) سنتأهل".

    ويبحث بوروسيا دورتموند بطل 1997 (نقطة واحدة) عن انقاذ موسمه بحلوله على اولمبياكوس اليوناني الاخير في بيرايوس املا بتحقيق فوزه الاول في المسابقة. ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الباراغواياني لوكاس باريوس بعد تلقيه ضربة خلال تمارين الاثنين، في حين تأكد غياب المدافع باتريك اووموييلا لإصابة في فخذه.

    [​IMG]

    وقال مدرب دورتموند يورغن كلوب: "لا ضمانات للتأهل، لكن الفرصة متواجدة. في اسوأ الأحوال سنستمتع بالتجربة، نأخذ الأموال ونركز على البوندسليغا".

    المجموعة السابعة

    في المجموعة السابعة التي يحقق فيها ابويل نيقوسيا مفاجأة كبرى بتصدره الترتيب بأربع نقاط، يواجه فريق الجزيرة المتوسطية الصغيرة الامتحان الاصعب عندما يحل على بورتو البرتغالي (3 نقاط) بطل مسابقة "يوروبا ليغ" في الموسم الماضي.

    كما يتواجه شاختار الاوكراني (نقطة) مع ضيفه زينيت الروسي (3 نقاط) على ملعب "دونباس ارينا".
     
  2. فديت روحي

    فديت روحي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    هاهاهاهاي\
    فدييييييييييييييييييييييييييت البرشاااا دووم ف العالي
     
  3. فديت روحي

    فديت روحي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    عنواان الموضوع غلط ف غلط
     

مشاركة هذه الصفحة