وفاة السائق البريطاني ويلدون

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    الجزيرة الرياضية
    17/10/2011


    [​IMG]

    شهدت الجولة الختامية من سلسلة سباقات إندي كار يوم الأحد حادثاً مروعاً على حلبة لاس فيغاس تسبب في وفاة البريطاني دان ويلدون سائق فريق سام شميت موتورسبورت.

    وتعرض ويلدون، الذي اتم عامه الثالث والثلاثين في حزيران/يونيو الماضي، لإصابات بالغة بعد تحطم سيارته خلال حادث في اللفة الحادية عشرة اشتركت فيه 15 سيارة، وتم نقله سريعاً إلى إحدى المراكز الطبية بواسطة مروحية قبل أن يتم الإعلان رسمياً عن وفاته بعد ساعتين.

    [​IMG]
    لقطة للحادث الذي وقع خلال اللفة الحادية عشرة

    كما اسفر الحادث عن تعرض ستة سائقين آخرين لإصابات لم تكن خطيرة، وهم جي أر هيلدربراند (بانثر راسينغ) وبيبا مان من فريق رحال ليترمان وويل باور (تيم بينسكي) وتوماس شيكتر (سارة فيشر) وبول تراسي (دراغون راسينغ) وإرنستو فيسو (كي في راسينغ).

    وتم إلغاء السباق في وقت لاحق قبل أن يقوم السائقون المشاركون بعدة لفات على شرف السائق البريطاني مع عرض أسمه ورقم سيارته (77) على اللوحة الرئيسية في الحلبة.


    [​IMG]
    الطاقم الطبي يسارع بنقل ويلدون للمروحية

    [​IMG]
    بطل الإندي كار فرانكيتي يبدو متأثراً بخبر وفاة ويلدون

    مسيرة حافلة

    بدأ ويلدون مسيرته في بريطانيا في سن مبكرة، ولكن التكاليف المرتفعة لدخول عالم الفورمولا اضطره للانتقال للولايات المتحدة وهو في الحادية والعشرين من عمره للبحث عن فرصة في سباقات الإندي كار، التي تشبه سياراتها إلى حد كبير سيارات الفورمولا وان.

    وكانت بداية مسيرة ويلدون في سلسلة سباقات الإندي كار في عام 2001 مع فريق بانثر راسينغ، قبل أن ينتقل في العام التالي إلى فريق آندريتي غرين ويحقق معه نتائج لافتة توجها بفوزه بلقب البطولة في 2005.

    واستمر الأداء اللافت لويلدون في المواسم الثلاثة التالية التي قضاها مع فريق تشيب غاناسي. ولكن الأخير استغنى عنه في نهاية موسم 2008 بعد تعاقده مع النجم داريو فرانكيتي، ليضطر للعودة مجدداً إلى فريق بانثر راسينغ.

    لم يحقق السائق البريطاني النتائج المنتظرة مع فريق بانثر ليتم الاستغناء عنه في نهاية موسم 2010 والتعاقد مع الأمريكي جي أر هيلدربراند.

    عودة مظفرة في إنديانابوليس

    وفشل ويلدون في إيجاد مكان له مع أحد الفرق في موسم 2011، ولكنه عوض ذلك بالمشاركة مع فريق بريان هيرتا سبورت في سباق إنديانابوليس 500 (إندي 500) في أيار/مايو الماضي، وهو أبرز سباقات البطولة وأحد أشهر السباقات في عالم الرياضات الألية، حيث يحضره سنوياً أكثر من 300 ألف متفرج على حلبة إنديانابوليس الشهيرة.

    وفجر ويلدون المفاجأة بعد أن توج بلقب السباق بعد منافسة مثيرة مع هيلدربراند بديله في فريق بانثر، ليثبت من جديد أنه ما زال قادراً على المنافسة بقوة بين الكبار. وكان هذا الفوز هو الأول للسائق البريطاني منذ فوزه بسباق إيوا في حزيران/يونيو عام 2008.


    [​IMG]
    عودة قوية للسائق البريطاني في إندي 500

    وتعاقد فريق سام شميت موتورسبورت مع ويلدون في آخر سباقين لموسم 2011 حيث شارك في سباق كنتاكي في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، قبل أن تشاء الأقدار أن يكون السباق الأخير في مسيرته على حلبة لاس فيغاس أمس الأحد، علماً أن فريق أندريتي راسينغ أعلن في وقت لاحق أن السائق البريطاني كان قد وقع عقداً يعود بموجبه للفريق بدءاً من الموسم المقبل.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شكرا أخي الفاضل

    ينقل للقسم المناسب
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    شكرا على مرورك اختي
     
  4. فديت روحي

    فديت روحي ¬°•| عضو مميز |•°¬

    أشكرررررك كثييير
    جزااك الله ألف خير ع الخبر.....................
     

مشاركة هذه الصفحة