اختتام اجتماع لجنة دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون بدبي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
اختتام اجتماع لجنة دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون بدبي

10_13_2011_0829vtiJ2iOO3RlWtIdV.jpg


10/13/2011
دبي - ش

اختتمت بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مساء أمس أعمال الاجتماع الثالث عشر للجنة وكلاء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عُقد خلال اليومين الفائتين بإمارة دبي، وحضر الاجتماع ممثلون عن دواوين المراقبة والمحاسبة بدول المجلس. وترأس الاجتماع الوكيل المساعد بديوان المحاسبة بدولة الامارات العربية المتحدة سعادة محمد عبدالله بن مانع الحميري، وقد ترأس وفد السلطنة في الاجتماع نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة سعادة ناصر بن حمود بن سالم الرواحي.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة بجدول الأعمال والتي كان من أهمها: تقرير عن نتائج الاستبيان حول أسباب ضعف المشاركة في مسابقة مجلس التعاون للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة.

كمــــــا ناقـــش المجتمعــــون ورقتــي العمــــل المقدمة من ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية حول (الرقابة على الاعمال الميدانية)، وحول محاور تساهم في تبادل خبرات وتجارب الدواوين في تعاملاتها الالكترونية مع الجهات المشمولة برقابتها.

وقد ناقشت اللجنة كذلك إعادة تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب المدرب بالتعاون مع هيئة مبادرة تنمية الانتوساي (IDI)، واعتماد الأدلة: دليل الرقابة على الأداء، ودليل الرقابة على ايرادات الزكاة والضرائب، ودليل الرقابة على الحوكمة. كما تم إعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع العاشر لأصحاب المعالي رؤساء دواوين المراقبة والمحاسبة بدول مجلس التعاون المزمع عقده في ابوظبي خلال الفترة من 6-7 ديسمبر المقبل.
 
أعلى