"جوهرة مسقط" تستقر بمتحفها الجديد في سنغافورة.. اليوم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بتكليف من المقام السامي:
    "جوهرة مسقط" تستقر بمتحفها الجديد في سنغافورة.. اليوم

    10/15/2011
    سنغافورة - محمود بن سعيد العوفي

    بتكليف سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- تشارك السلطنة اليوم في حفل افتتاح المتحف البحري الجديد لسفينة "جوهرة مسقط" في سنغافورة، بوفد رسمي يترأسه أمين عام وزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي. ويأتي افتتاح المعرض تعبيرا عن عراقة الصلات التاريخية والثقافية والاقتصادية التي تجمع السلطنة مع دول وشعوب الشرق، وما اتسمت به تلك الصلات من تفاهم إيجابي وتعاون على مر العصور.

    وقد وصل أمين عام وزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي والوفد المرافق له جمهورية سنغافورة مساء أمس، وكان في استقباله لدى وصوله أمين عام وزارة الخارجية السنغافوري بلهاري كوسيكان، وقنصل عام السلطنة في سنغافورة وعدد من المسؤولين بالوزارة الخارجية السنغافورية.

    ويتم افتتاح متحف "جوهرة مسقط" صباح اليوم حيث يبدأ عرضها للجمهور في المتحف البحري وحوض الأحياء المائية في دنيا المنتجعات بجزيرة سنتوسا في سنغافورة.

    وسيتم عرض "جوهرة مسقط" في مكان رائع في المتحف ما يمكّن الزائر من رؤية سطحها وبدنها الفريد المصنوع من ألواح خشبية مثبتة بطريقة التشبيك وبدون أي مسامير أو براغ.

    والمتحف البحري الجديد صمم وبني خصيصا للسفينة التاريخية "جوهرة مسقط" التي أبحرت من مياه السلطنة الى سنغافورة في رحلة تاريخية بهدف إعادة أمجاد تاريخ عمان البحري والطرق التي سلكها البحارة العمانيون لدول العالم. التفاصيل أ 3
     
  2. فيصل محمد البادي

    فيصل محمد البادي ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    دور فعال لنقل الصوره للغير ونقل الموروث العماني بالشكل الصحيح للعالم

    ويعزز العلاقات الخارجيه

    سياسه حكيمه
     

مشاركة هذه الصفحة