العُمانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخابات الشورى.. اليوم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏15 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    العُمانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخابات الشورى.. اليوم

    [​IMG]


    10/15/2011
    مسقط - انتصار الشبلية وأحمد الجابري

    يتوجه الناخبون العُمانيون، اليوم السبت، إلى صناديق الاقتراع في يوم تاريخي يترقبه الجميع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة السابعة 2011ـ 2014.

    وقد أكملت وزارة الداخلية، التي تنظم الانتخابات، كافة استعداداتها من أجل استقبال الناخبين، وأتمت كافة اللجان التي تنظم الانتخابات في جميع الولايات جهوزيتها لأداء مهمتها، حيث تم وضع 105 مراكز انتخابية في الولايات، التي تضم من 6 إلى 10 من صناديق الاقتراع، روعي في وضعها راحة وانسيابية الحركة للناخبين والناخبات من أجل نجاح العملية الانتخابية.

    وتم حتى الآن تسجيل نحو 518 ألف ناخب وناخبة في جميع ولايات السلطنة، لانتخاب 84 عضوا في مجلس الشورى للفترة السابعة، حيث يتنافس 1133 ناخبا بينهم 77 امرأة، إلا أن مصادر مطلعة أوضحت لـ"الشبيبة" أن العدد تناقص بعد إجراءات التأكد من بيانات ومعلومات الناخبين، التي كشفت أن بعضهم ممن يعمل في جهات لا يسمح لأفرادها بالتصويت مثل الجهات العسكرية والأمنية.

    وقد أصبحت كل الظروف مهيأة لاستقبال الناخبين بعد أن استقبلت صناديق الاقتراع يوم السبت الفائت الناخبين العُمانيين في سفارات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك العاملون في اللجان الانتخابية بجميع ولايات السلطنة الذين أدلوا بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم لعضوية مجلس الشورى، وذلك لعدم تمكنهم من التصويت في الانتخابات العامة اليوم بسبب الأعمال المنوطة بهم يوم الانتخابات.

    وتم تحديد مواعيد الانتخابات في جميع مراكز الانتخابات بمختلف محافظات ومناطق السلطنة، اعتبارا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 7 مساء، مع إمكانية تمديد الوقت حتى الساعة التاسعة، في حال استدعى الأمر ذلك، وفقا لما أعلنته اللجنة الرئيسية للانتخابات.

    ويتوفر ما يقارب عدد 900 صندوق اقتراع، وبنفس العدد تتوافر أجهزة التأكد من البصمة وأجهزة الحاسب الآلي في 105 مراكز، موزعة على مختلف محافظات ومناطق السلطنة. وقد تم تجهيز المراكز بسيارة إسعاف وعيادة مصغرة لكل مركز تلافيا للتعامل مع أية حالات صحية طارئة.

    كما أوضحت اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى للفترة السابعة أن آلية التصويت، التي ستتبع في مراكز الانتخاب، يشترط فيها إحضار الناخب أو الناخبة البطاقة الشخصية للإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء مجلس الشورى. وسيتم إعلان النتائج الأولية للانتخابات بعد انتهاء الفرز في كل ولاية، تباعا من قبل اللجنة الرئيسية. وتنقل النتائج الأولية مباشرة في بث على القنوات التلفزيونية المتابعة لسير العملية الانتخابية في السلطنة، على أن يصدر بيان رسمي يوم 16 أكتوبر لإعلان النتائج النهائية.

    وكانت اللجنة الرئيسية قد أكدت أنه سيتم توفير وحدات متنقلة لتثبيت النظام وتحديد المقر الانتخابي للناخبين المسجلين في السجل الانتخابي في جميع المراكز الانتخابية في ولايات السلطنة يوم الانتخاب.

    وسمحت اللجنة في انتخابات هذه الفترة للمرشحين بنشر الدعاية والإعلان وفق ضوابط وإجراءات محددة، وأتاحت الفرصة للمترشحين التعريف بأنفسهم والاجتماع بالناخبين. كما تم السماح بنقل قيد السجل الانتخابي للناخبين من ولاية إلى ولاية أخرى، وإضافة إلى ذلك قامت وحدة متنقلة مكونة من العديد من المعنيين من وزارة الداخلية وشرطة عُمان السلطانية لتثبيت البطاقات الشخصية في السجل الانتخابي، وستتواصل هذه العملية في يوم الانتخابات غدا تحسبا لأي طارئ قد يحدث، وذلك لأن هذه العملية تجرى لأول مرة في الانتخابات بالسلطنة، بهدف تفادي أي عمليات تزوير.
     
  2. إنسآنـﮧ

    إنسآنـﮧ °• الفريق الأخباري التطويري للمحافظة •°

    "أصواتكم .. أمـــانة": نصف مليون ناخب يتوجهون لصناديـق اقتراع "الشورى"

    "أصواتكم .. أمـــانة": نصف مليون ناخب يتوجهون لصناديـق اقتراع "الشورى"



    إجراءات جديدة لرصد وردع "التجاوزات"

    مسقط ــ العمانية ــ الزمن: يتوجه الناخبون العمانيون اليوم إلى صناديق الاقتراع في يوم تاريخي يترقبه الجميع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة السابعة 2011ـ 2014م.
    وقد أكملت وزارة الداخلية التي تنظم الانتخابات كافة استعداداتها من أجل استقبال الناخبين وأصبحت كافة اللجان التي تنظم الانتخابات في جميع الولايات جاهزة حيث تم وضع 105 مراكز انتخابية في الولايات والتي تضم من 6 إلى 10 من صناديق الاقتراع والتي روعي في وضعها راحة وانسيابية الحركة للناخبين والناخبات من أجل نجاح العملية الانتخابية.
    حتى الان تم تسجيل نحو 518 ألف ناخب وناخبة في جميع ولايات السلطنة لانتخاب 84 عضوا في مجلس الشورى للفترة السابعة حيث يتنافس 1133 ناخبا بينهم 77 امرأة. وقد أصبحت كل الظروف مهيأة لاستقبال الناخبين بعد أن استقبلت صناديق الاقتراع يوم السبت الماضي الناخبين العمانيين في سفارات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك العاملين في اللجان الانتخابية بجميع ولايات السلطنة الذين أدلوا بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم لعضوية مجلس الشورى وذلك لعدم تمكنهم من التصويت في الانتخابات العامة التي سيتم إجراؤها اليوم بسبب الأعمال المنوطة بهم يوم الانتخابات.
    وتم تحديد مواعيد الانتخابات في جميع مراكز الانتخابات بمختلف محافظات ومناطق السلطنة اعتبارا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 7 مساء مع إمكانية تمديد الوقت في حال استدعى الأمر ذلك وفقا لما أعلنته اللجنة الرئيسية للانتخابات.
    كما أوضحت اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى للفترة السابعة بأن آلية التصويت التي ستتبع في مراكز الانتخاب يشترط فيها إحضار الناخب أو الناخبة البطاقة الشخصية للإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء مجلس الشورى.
    وسيتم اعلان النتائج الاولية للانتخابات بعد انتهاء الفرز في كل ولاية تباعا على ان يصدر بيان رسمي يوم 16 أكتوبر لإعلان النتائج النهائية .
    وأكدت اللجنة الرئيسية أنه سيتم توفير وحدات متنقلة لتثبيت النظام وتحديد المقر الانتخابي للناخبين المسجلين في السجل الانتخابي في جميع المراكز الانتخابية في ولايات السلطنة يوم 15 أكتوبر الحالي.
    وسمحت اللجنة في انتخابات هذه الفترة للمرشحين بنشر الدعاية والإعلان وفق ضوابط وإجراءات محددة أتاحت الفرصة للمترشحين التعريف بأنفسهم والاجتماع بالناخبين.
    كما تم السماح بنقل قيد السجل الانتخابي للناخبين من ولاية إلى ولاية أخرى وإضافة إلى ذلك قامت وحدة متنقلة مكونة من العديد من المعنيين من وزارة الداخلية وشرطة عمان السلطانية لتثبيت البطاقات الشخصية في السجل الانتخابي.
    وستتواصل هذه العملية في يوم الانتخابات اليوم تحسبا لأي طارئ قد يحدث وذلك لأن هذه العملية تجرى لأول مرة في الانتخابات بالسلطنة بهدف تفادي أي عمليات تزوير.

    صحيفة الزمن
    السبت 15 أكتوبر 2011م
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏15 أكتوبر 2011
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    للرفـــــــــــــــع
     

مشاركة هذه الصفحة