إشادة دولية بمشروع الأوبرا السلطانية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏14 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    إشادة دولية بمشروع الأوبرا السلطانية

    الجمعة, 14 أكتوبر 2011
    العمانية-اهتمت عدد من وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المختلفة أمس بحفل افتتاح "دار الأوبرا
    السلطانية مسقط" الذي أقيم تحت الرعاية السامية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه .
    وقد أكدت وسائل الإعلام إن دار الأوبرا السلطانية مسقط تعد أول دار أوبرا في منطقة الخليج ويأتي إنشاؤها في إطار الحرص السامي الذي يوليه جلالة السلطان المفدى -أبقاه الله- للتواصل الحضاري والثقافي ومجالات الفنون الراقية مع مختلف دول العالم.وأوضحت ان "دار الأوبرا السلطانية مسقط" تعتبر تتويجاً لمسيرة التنمية الثقافية التي تبناها جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- منذ بداية النهضة المباركة.
    وقالت وكالة أنباء البحرين تحت عنوان- سلطان عُمان يفتتح دار الأوبرا السلطانية- ان دار الاوبرا السلطانية مسقط التي دشنها جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- وسط حضور رسمي كبير من قبل رؤساء حكومات عربية وأوروبية تعتبر أول دار أوبرا في منطقة الخليج.
    وأضافت الوكالة ان انشاء دار الاوبرا السلطانية مسقط يأتي في إطار الحرص السامي الذي يوليه جلالة السلطان المعظم-ابقاه الله- للتواصل الحضاري والثقافي ومجالات الفنون الراقية مع مختلف دول العالم.
    وبينت ان افتتاح دار الاوبرا السلطانية يأتي تتويجا لمسيرة التنمية الثقافية المستدامة التي تشهدها السلطنة بقيادة
    جلالته- حفظه الله ورعاه- وانطلاقا من أهمية التنمية الثقافية كإحدى ثمار النهضة المباركة ودورها الفاعل في التقارب بين الحضارات حيث قضت رؤية جلالته بإنشاء مؤسسة ثقافية تؤدي فيها الفنون والعروض المحلية والعالمية البناءة من كافة أنحاء العالم بحيث تكون مصدرا دائما للإبداع والابتكار لكافة قطاعات المجتمع.
    من جهة اخرى قال موقع-العربية دوت نـت- تحت عنوان- جلالة السلطان قابوس يدشن أول دار أوبرا في منطقة الخليج-ان تدشين جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- دار الأوبرا السلطانية مسقط امس يأتي تتويجا لمسيرة التنمية الثقافية المستدامة في السلطنة وانطلاقا من أهمية التنمية الثقافية كإحدى ثمار النهضة ودورها الفاعل في التقارب بين الحضارات.
    ورأى موقع العربية دوت نت- ان افتتاح دار الأوبرا يعتبر إيذانا ببدء مرحلة جديدة من الجهود المتواصلة لتعزيز مجال الفنون التراثية العُمانية والتفاعل مع الثقافة والفنون العالمية إضافة إلى أن انصهار التراث المحلي مع الحداثة في دار الأوبرا السلطانية يعد علامة بارزة توضح مدى الاهتمام بالانفتاح الحضاري على العالم وصولا إلى التنوع الثقافي الذي تفتخر به عُمان.
    من جهتها قالت وكالة الانباء الألمانية تحت عنوان- جلالة السلطان قابوس يفتتح أول دار أوبرا خليجية- ان تدشين جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - أول دار اوبرا في منطقة الخليج يعد تتويجاً لمسيرة التنمية الثقافية التي تبناها جلالته- أبقاه الله-.
    وأضافت الوكالة ان افتتاح دار الاوبرا السلطانية مسقط يعتبر بداية مرحلة جديدة من الجهود المتواصلة لتعزيز مجال الفنون التراثية العُمانية والتفاعل مع الثقافة والفنون العالمية إضافة إلى أن انصهار التراث المحلي مع الحداثة".
    كما نقلت صحيفتا-البيان-الإماراتية و-القدس العربي- الصادرة في لندن الخبر الذي بثته وكالة الأنباء الألمانية
     

مشاركة هذه الصفحة