نهيان يعتمد ميزانية كليات التقنية للعام الدراسي الحالي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة البيان
    13/10/2011


    ترأس اجتماع مجلس الأمناء وافتتح ملتقى »دور الملكية الفكرية في التنمية الاقتصادية«
    نهيان يعتمد ميزانية كليات التقنية للعام الدراسي الحالي


    أقر مجلس أمناء كليات التقنية العليا برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعه ميزانية العام الدراسي 2011/2012 وعدداً من التعديلات على لائحة الشؤون المالية والميزانية ولائحة الموارد البشرية.

    واطلع الحضور على تقرير لأبرز إنجازات العام الدراسي الماضي والتي شملت تقديم برامج تخصصية، وتنظيم الكثير من الفعاليات الطلابية كملتقى طلاب العالم «التعليم بلا حدود»، ومهرجان المفكرين.

    وفي إطار آخر افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ملتقى «دور الملكية الفكرية في التنمية الاقتصادية».

    وأكد معاليه أن دولة الإمارات ملتزمة بتعزيز الإبداع ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، مشيراً إلى أن أبوظبي أصبحت مركزا مهما لهذه الأنشطة وتعمل بجد والتزام على إيجاد الفرص لتحقيق النجاح في الأعمال والمشاريع المختلفة على مستوى الدولة بدعم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وانطلاقاً من إيمانه العميق بأهمية الأفكار النيّرة الخلاقة والمبادرات البناءة في تحقيق المنفعة الاجتماعية والاقتصادية بالدولة.

    وأضاف انه تماشيا مع هذه الفلسفة فإن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يدعم مبدأ بناء مجتمع واقتصاد المعرفة وتشجيع الاستثمارات في الشركات الجديدة ودعم الإبداع في كافة المجالات بالدولة التي تعد نموذجا حيويا للمساهمة الفاعلة في اقتصاد المعرفة العالمي.

    وقال ان موضوع الملتقى نال إعجاب الكثيرين لأنه يأتي تأكيدا لضرورة وأهمية الاهتمامات الفكرية في تحقيق التقدم والتطور الإنساني والعلاقة الوثيقة بين حماية براءات الاختراع والملكية الفكرية وبين التنمية الاقتصادية.

    وأضاف معاليه بأن الدولة تتخذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتحسين وضعها في مجال براءات الاختراع، مشيرا إلى أن مؤسسة الأبحاث الوطنية تشرف على عملية مراجعة للقوانين النافذة بالدولة بشأن الملكية الفكرية.

    وأكد أن المؤسسة ستنظم مسابقة للتقدم بطلبات براءة الاختراع للباحثين في الجامعات في الدولة وتتوقع منح عشر جوائز بحلول يناير 2012 ما سيؤدي إلى إطلاق منتجات تجارية مسجلة من الدولة، معربا عن أمله في أن تحذو بعض الدول العربية الأخرى حذو الإمارات.



    حملة »أتعهد«

    انضم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد إلى حملة «أتعهد» التي أطلقت تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتعاون مع صحيفة الإمارات اليوم، واتصالات ومشاركة جامعات الدولة، وذلك بهدف تعزيز السلامة المرورية وتوعية الجمهور والشباب بضرورة عدم استعمال الهواتف المتحركة أثناء قيادة السيارات.

    وقام معاليه مع بقية أعضاء مجلس جامعة زايد وطلبة وطالبات الجامعة بهذا التعهد عبر التوقيع الإلكتروني بموقع الحملة على الإنترنت من داخل الحرم الجامعي الجديد.
     
    آخر تعديل: ‏13 أكتوبر 2011
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    [​IMG]


    اول باركنـ..

    يسلموو ع الخبر.. ^^

    و السموحهـ..
     
  3. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬


    بالتوفيق للطلاب والطالبات

    شكرا على مرورك ساعديه
     

مشاركة هذه الصفحة