المشاركون في مؤتمر سلامة المياه يزورون محطتي مياه بركاء

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
المشاركون في مؤتمر سلامة المياه يزورون محطتي مياه بركاء

Thu, 13 أكتوبر 2011
زار صباح امس المشاركون في مؤتمر خطة السلامة المائية لدول الشرق الاوسط وافريقيا والذي نظمته الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالتعاون مع جمعية المياه الدولية خلال الفترة من 10 – 12 من الشهر الجاري زيارة الى محطتي تحلية المياه بولاية بركاء (محطة تحلية المياه 1 ومحطة تحلية مياه 2).
وقد استمع المشاركون خلال تجوالهم في مرافق المحطتين الى شرح تفصيلي عن الاقسام والمرافق التي تتكون منها كل محطة ودور كل قسم كما اطلعوا على التجهيزات التقنية الحديثة الخاصة بانتاج وتنقية المياه والجهود التي تبذلها المحطتان لانتاج مياه شرب نقية مطابقة للمواصفات والمقاييس العمانية والدولية .
كما شاهد المشاركون في غرفة التحكم عملية مراقبة ومتابعة عملية الانتاج بدءا من سحب مياه البحر بعد ذلك مرورها بالمرشحات وانتهاء بوصولها الى الغلايات البخارية والتى تعمل على تنقية المياه من الشوائب وتعرفوا على خط سير المياه المحلّاة والمناطق التي تستفيد منها وكمية المياه المنتجة يوميا.
الجدير بالذكر ان المحطتين تنتجان يوميا 46 مليون جالون بواقع 20 مليون جالون تنتجها محطة بركاء1 وتعمل بتكنولوجيا المراحل المتعددة الوميضي و26 مليون جالون تنتجها محطة بركاء2 وتعمل بتكنولوجيا التناضح العكسي .
وابدى المشاركون اعجابهم بالتقنيات الحديثة التي تستخدمها المحطتان في عملية الانتاج وتحلية المياه والالتزام بتقديم مياه ذات جودة عالية بالاجراءات التي اتخدت لضمان سلامة البيئة
 
أعلى