«دبي التقنية» تسدد رسوم المواصلات عن 83 طالبة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة العنيد A, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2011.

  1. العنيد A

    العنيد A ¬°•| مشرف سابق |•°¬

    جريدة البيان
    12/10/2011


    بموجب تبرع «دبي الإسلامي الإنسانية» بـ500 ألف درهم
    «دبي التقنية» تسدد رسوم المواصلات عن 83 طالبة


    تسلمت كلية دبي التقنية للطالبات شيكاً بقيمة 500 ألف درهم من مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية التابعة لبنك دبي الإسلامي، وذلك لتغطية رسوم المواصلات للطالبات من ذوات الدخل المحدود. وفور تسلم الشيك قامت كلية دبي للطالبات بتسديد رسوم المواصلات عن 83 طالبة من ذوات الدخل المحدود.

    وأعرب الدكتور هوارد ريد، مدير كلية دبي للطالبات عن شكره الجزيل وتقديره العميق لدور مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية وجهودها الخيرة لدعم مسيرة التعليم، مشيداً بالدعم الكبير الذي قدمته المؤسسة لقطاعات التعليم المختلفة وضربت مثالاً يحتذى به لمساعدة المرأة على تحقيق أهدافها، لافتاً إلى أهمية إسهام المزيد من الشركات في تقديم المساعدة لبناء المجتمع حيث تعطى المرأة فرصا متكافئة لتطوير معارفها ومهاراتها.



    تنمية القدرات

    وأكد الدكتور هوارد ريد الدور الفعال الذي تقوم به الكلية في تنمية قدرات الطالبات وتطوير مهاراتهن وتوظيفها لخدمة المجتمع ليشكلنّ مثالاً يحتذى به، وخاصة في ظل المتغيرات الاقتصادية والعلمية المتسارعة، مشيراً إلى أن مبادرة مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية تؤكد أهمية الاستثمار في مجال التعليم لضمان التنمية المستدامة في الدولة. وتعكس بالوقت ذاته فلسفة المؤسسة التي تولي بناء قدرات الأفراد أهمية كبرى وذلك بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

    ومن جهته قال عبد الرزاق العبدالله المدير التنفيذي لمؤسسة دبي الاسلامي الانسانية إنه انطلاقاً من الواجب الإنساني والمجتمعي الذي تطلع به المؤسسة أسرعت بحل المشكلة المتمثلة في عدم قدرة الطالبات ذوات الدخل المحدود على سداد مصروفات رسوم المواصلات.

    وأضاف أنه من منطلق حرص المؤسسة على توفير المناخ الملائم للطالبات للتركيز على مستقبلهن واستكمال تعليمهن الأكاديمي، تبرعت المؤسسة بـ500 ألف درهم للمساهمة في دفع رسوم المواصلات، موضحاً أن إدارة البنك أبدت استعدادها للمساهمة في تحمل نفقات المواصلات لطالبات التقنية من ذوات الدخل المحدود.

    احتياجات



    بينت فاطمة آل ثاني مستشارة شؤون الطالبات في كلية دبي للطالبات أن الكلية لا تزال بحاجة إلى مليون و240 ألف درهم من بينها 942 ألف درهم تحتاجها 157طالبة منهن ست مستجدات بواقع 6000 درهم، وهي عبارة عن رسوم سنوية للمواصلات لكل طالبة ، فيما تحتاج 100 طالبة إلى 300 ألف درهم سنوياً وذلك مقابل رسوم وجبات الطعام التي تقدم داخل الكلية على مدار اليوم الدراسي بواقع 3 آلاف درهم لكل طالبة.
     

مشاركة هذه الصفحة