المجلس البلدي يناقش مشروع اللافتات الإعلانية والمرافق الخدمية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏11 أكتوبر 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    المجلس البلدي يناقش مشروع اللافتات الإعلانية والمرافق الخدمية

    [​IMG]
    جانب من الاجتماع

    المجلس يحيل التدقيق الإنشائي على خرائط البناء من قبل مكاتب استشارية معتمدة، وتقييم الأضرار الناتجة من الحوادث المرورية على المزروعات للدراسة الشاملة للجان المختصة

    11أكتوبر2011م
    مسقط - الشبيبة
    أكد رئيس بلدية مسقط سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي، خلال ترأسه جلسة اجتماع المجلس البلدي صباح أمس، على الدور الحيوي الذي توليه البلدية في العناية بخطط المشاريع الاستراتيجية والتنموية والاهتمام بتطوير المرافق والخدمات العامة، وفق منظومة من البرامج المدروسة والمتواصلة بحيث تغطي كافة أرجاء المدينة في صورة منسجمة مع النمو العمراني ونشاط الحركة التجارية والسياحية بما له من فاعلية إيجابية في فتح آفاق أرحب للرؤية المستقبلية للمدينة العصرية بطابعها الأصيل وترقية خدماتها بما يتواكب مع نمط الحياة العالمية للمدينة.

    وأشار سعادته إلى أن ما يقره المجلس البلدي من قرارات هدفها خدمة المصلحة العامة التي تكون فوق أي اعتبار. موضحا أن هناك خطوات حثيثة لإنجاز المعاملات وتقديم الخدمات بصورة أكثر دقة وسرعة ومرونة.

    وناقش المجلس خلال اجتماعه مذكرة عرض بشأن مسودة العقد مع شركة (جي سي ديكو) الفرنسية العالمية لتركيب وإدارة اللافتات الإعلانية وبعض المرافق العامة في مسقط مثل مظلات انتظار الحافلات ودورات المياه العامة وعمل الكراسي للحدائق والمتنزهات، ونشر سلات القمامة ووضع اللوائح الإعلانية والترويجية في مناطق الامتياز حيث ناقش الأعضاء بنود العقد وشروط الاتفاقية وأبدوا مقترحاتهم وأوصى المجلس بإحالة الموضوع إلى لجنة الشؤون العامة لدراسته بصورة مفصلة ووضع التوصيات حوله.

    كما تطرق المجلس إلى مسودة الأمر المحلي الخاص بتقييم الأضرار الناتجة عن الحوادث المرورية للأشجار والمزروعات على جوانب الطرق والميادين العامة، وعرضت المديرية العامة للتشجير والحدائق نموذجا لحساب التكلفة التقديرية لتقييم الأضرار على المزروعات بجانب الأخذ بمعايير أخرى كعمر الزراعة المتضررة أنواعها وعددها، ورأى المجلس إحالة الموضوع للجنة الشؤون العامة لمناقشته في اجتماعها القادم.

    ووافق أعضاء المجلس على الطلب المقدم من أهالي منطقة الخيران بمسقط حول تغيير مسمى (حلة شرجة عمر) إلى مسمى (حي عمر) وإحالة الموضوع للجنة المختصة بمكتب سعادة الوالي لعمل الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن. كما وافق المجلس على تحمل البلدية تكلفة إنشاء كاسرات السرعة حسب الأولويات وضمن المواصفات الفنية المعتمدة، وأوصى بإحالة الموضوع إلى اللجنة القانونية للصياغة وإضافة بعض البنود.

    وبهدف سرعة إنجاز المعاملات وتقديم الخدمات بدقة وموضوعية في مجال إباحات البناء ناقش المجلس بعض النصوص التشريعية المتعلقة بتنظيم التدقيق الإنشائي على الخرائط من قبل المكاتب الاستشارية المعتمدة المقترح إضافتها إلى الأمر المحلي الخاص بتنظيم المباني في محافظة مسقط . حيث يتضمن المقترح قواعد منظمة للتدقيق الانشائي على الخرائط تحتوي على معايير وشروط تطبق على المباني ذات الطوابق المتعددة للحصول على رخصة البناء، وقد أوصى المجلس بإحالة الموضوع للجنة الشؤون العامة للخروج بالتوصيات.

    كما وافق المجلس على توصيات لجنة الشؤون العامة حول النظر في المناطق المحظور فيها تربية الحيوانات في نطاق محافظة مسقط، حيث أوصت اللجنة في اجتماعها تكليف أعضاء المجلس البلدي ممثلي ولايات محافظة مسقط -كلا حسب ولايته- بزيارة المناطق في ولاياتهم، وتصنيفها من حيث السماح بتربية الحيوانات من حظره وبالتنسيق مع مكاتب أصحاب الولاة، ومديري العموم بالمديريات العامة لبلدية مسقط، كذلك أوصت بتكليف المختصين من الجهاز التنفيذي للبلدية (إدارة التوعية والإرشاد) بعمل حلقات عمل توعوية وإعداد المطويات والمنشورات اللازمة لتوعية المواطنين بالطرق السليمة لتربية الحيوانات، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، كما أوصت اللجنة بإعادة النظر في العقوبات عند دراسة مسودة مشروع الأمر المحلي الجديد على المخالفين لأحكام الأمر.

    وناقش المجلس توصيات لجنة الصحة العامة بشأن لائحتي الاشتراطات الخاصة بالأندية الصحية والصالات الرياضية والاشتراطات الخاصة بمراكز التجميل وتقديم الآراء والمرئيات حول الموضوع.
     
  2. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    [​IMG]


    هع

    تسلمين ع الخبر ..


    ربي لاهاانج ..

    ونترقب الزوود من يدااج حوبي...





     

مشاركة هذه الصفحة